محكمة أسترالية تقضى بحبس شاب 7 أيام لتسلقه ناطحة سحاب دون تصريح

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 02:25 م
محكمة أسترالية تقضى بحبس شاب 7 أيام لتسلقه ناطحة سحاب دون تصريح الشرطة الأسترالية ـ صورة أرشيفية
ملبورن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة فى أستراليا بحبس مواطن أوروبى لمدة 7 أيام لتسلقه ناطحة سحاب فى مدينة "ملبورن" دون تصريح ودون ارتداء حزام أمان ودون معدات الحماية من السقوط.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، أن وسائل الإعلام الاسترالية قد أطلقت على هذا الشاب "أنطوني أندولفو" البالغ من العمر 30 عاما لقب "الرجل العنكبوت". 

من جانبه، قال محامي الشاب للقاضي الاسترالي أن مواطنه لم يكن "يبحث عن الشهرة" بل ببساطة أنه "اختار المبنى لأنه أراد التسلق وتحقيق تلك اللحظة من الهدوء التي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التسلق على ارتفاع كبير".

وأوضح محامي المتسلق أن موكله سبق له أن تسلق ناطحات السحاب في الماضي ولم يقم إلا بتصوير صعوده إلى مبنى "أفاني" لتحليل تقنياته بشكل لاحق ومشاركة براعته مع غيره من عشاق التسلق الشديد.

وأفادت القناة بأن القاضي أمر بالإفراج عن "أطنتوني أندولفو" لأنه كان قد قضى بالفعل مدة عقوبته أثناء احتجازه السابق للمحاكمة.. موضحا أن الشاب الذي كان يحمل تأشيرة سياحية مدتها 12 شهرا ينوي مغادرة أستراليا "في أقرب وقت ممكن".

وكان الشاب قد بدأ التسلق للطوابق الـ55 لمبنى "أفاني" السكني قبل الساعة الثامنة صباحا بقليل، وهو مجهز فقط بحقيبة ظهر وكاميرا صغيرة من طراز "جوبرو" ومسحوق مجنيسيا لليدين يستخدمه عشاق تسلق الصخور. وفي الوقت نفسه، تم تصوير الحدث بطائرة بدون طيار من قبل رجل آخر وتم تغريمه 3000 دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة