"في المساء مع قصواء" يناقش طبول الحرب والتهجير القسري للفلسطينيين

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 12:45 ص
"في المساء مع قصواء" يناقش طبول الحرب والتهجير القسري للفلسطينيين في المساء مع قصواء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الإعلامية قصواء الخلالى عبر برنامجها فى المساء مع قصواء المذاع على قناة سى بى سى، طبول الحرب، والتهجير القسرى للفلسطينيين فى رفح.

وقال الكاتب الصحفى عزت إبراهيم، إن ما يحدث للفلسطينيين الآن مأساة إنسانية كبيرة، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حصل على الضوء الأخضر من أمريكا بالعدوان على فرح، مؤكدا أن زيارة إردوغان إلى مصر فى هذا التوقيت مهمة وتركيا لديها مواقف واضحة ضد العدوان على قطاع غزة، وعلاقتها متوترة مع الكيان الصهيونى. 

وتابع الكاتب الصحفى ماجد منير، أن أمريكا متواطئة بشكل تام مع إسرائيل فى عدوانها على أهالى فلسطين، مضيفا أن أهالى غزة معزولين عزل تام ولا توجد مساعدات تذهب لهم، والبنية التحتية مدمرة. 

وأوضح الكاتب الصحفى محمد سعد عبد الحفيظ، أن هناك تباينا فى المواقف ما بين أمريكا وإسرائيل ولكن أنا بقول أنهم أخدوا قرار بإنهاء القضية الفلسطينيين، مؤكدا أن المجتمع الإسرائيلى مجتمع متطرف دموى على وجه الأرض. 

وأكد عاطف معتمد أستاذ الجغرافيا السياسية، أن تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم هدف إسرائيلى لن يحدث، والتاريخ شاهد على ألاعيب الكيان الصهيونى، مضيفا أن كبار الكتاب التاريخيين الأجانب يقولون إن ما يحدث فى غزة نكبة جديدة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية الدكتور محمد سلمان، إلى أن إسرائيل لا تعترف بالقضية الفلسطينية، ودعمها الكثير من الساسة بأمريكا، والدول الأوروبية، مضيفا أن هناك خطة لتهجير لأهالى غزة فى مصر أو أماكن أخرى منها السعودية والأردن، والوثائق الإسرائيلية. 

وتابع خلال حواره: "هناك بعض الخرائط صادرة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتحدث عن أن خريطة إسرائيل كل فلسطين وهضبة الجولان، مؤكدا أن الكيان الصهيونى نجحت فى خلق تحالفات السياسية مع الدول العظمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة