إقامة 10 معارض لـ"أهلا رمضان" بالجيزة.. تجهيز المعرض الرئيسى بالعمرانية ومعارض أخرى أبرزها فى إمبابة والمنيب والبدرشين.. ومحافظ الجيزة يؤكد: تكثيف الحملات الرقابية للتصدى للممارسات الاحتكارية

الإثنين، 12 فبراير 2024 12:00 ص
إقامة 10 معارض لـ"أهلا رمضان" بالجيزة.. تجهيز المعرض الرئيسى بالعمرانية ومعارض أخرى أبرزها فى إمبابة والمنيب والبدرشين.. ومحافظ الجيزة يؤكد: تكثيف الحملات الرقابية للتصدى للممارسات الاحتكارية معرض أهلا رمضان في الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة الغش التجاري والتلاعب فى الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التُجار، وأيضًا التوسع في إنشاء شوادر ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير السلع للمواطنين بكميات كافية وبأسعار مناسبة لتوفير احتياجاتهم وتخفيف العبء عنهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

تجهيز معارض أهلا رمضان في الجيزة
تجهيز معارض أهلا رمضان في الجيزة
وأكدت المحافظة أنها ستشهد هذا العام بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين إقامة 10 معارض لـ"أهلًا رمضان"، أبرزها في العمرانية والمنيب وإمبابة والدقي والبدرشين وأبو النمرس وأطفيح ، مشيرة إلى أن المعرض الرئيسى لأهلا رمضان سيكون في شارع ترعة الزمر بحي العمرانية.
 
وأشارت محافظة الجيزة إلى أنه تم البدء في تجهيز أول 4 معارض لـ"أهلًا رمضان" في كلًا من العمرانية، والمنيب، وإمبابة، والبدرشين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تتضمن المعارض مختلف السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع قرب حلول الشهر الكريم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
تجهيزات معارض أهلا رمضان بالجيزة
تجهيزات معارض أهلا رمضان بالجيزة
وتكثف المحافظة حملاتها الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى للمرور على الأسواق والمحال التجارية والمطاحن والمخابز ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات؛ لمواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومطابقتها للاشتراطات الصحية، حيث أسفرت جهود مباحث التموين بالتعاون مع الجهات المعنية في محافظة الجيزة خلال شهر يناير عن ضبط إجمالى 2754 قضية بمضبوطات بلغت 518 طنًا و192450 لتر مضبوطات، شملت (97 قضية غش تجارى وتدليس، و1058 قضية في مجال المطاحن والمخابز والبدالين التموينين، و1593 قضية في مجال المحلات العامة، إلى جانب 6 قضايا لتجميع والاستيلاء على السولار المدعم من قبل الدولة).
 
من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى والاحتكار والمغالاة خاصة فى السلع الأساسية، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.
 
ولفت المحافظ إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن ضخ الكميات المناسبة من مختلف السلع، والتى تكفى احتياجات السوق يوميًا بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية إلى جانب إحكام السيطرة على عمليات تعبئة وتداول السلع بالأسواق وردع أية ممارسات احتكارية إلى جانب تكثيف تسيير المنافذ المتحركة لسد احتياجات المواطنين بنطاق القرى من تلك السلع.
 
تجهيزات معرض أهلا رمضان في العمرانية
تجهيزات معرض أهلا رمضان في العمرانية
وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع عدد من جهات التصنيع وتعبئة المواد الغذائية للدفع بكميات إضافية من السلع لبيعها بالأسعار المعلنة بالمنافذ الثابتة والسلاسل التجارية بمختلف أنحاء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمنافذ ومجالس إدارات السلاسل، موجهًا مدير مديرية التموين بالتنسيق مع تلك الجهات لتكثيف المبادرات وعروض التخفيض.
 
ولفت إلى أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة لتحقيق الانضباط بالأسواق، مؤكدًا إنشاء عددًا من المنافذ والمعارض السلعية خلال أيام لزيادة المعروض من السلع وبأسعار مناسبة خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.
 
وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز، ومدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية لإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ووجود قوائم الأسعار وفواتير السلع المعروضة وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على حقوق ومصالح المواطنين، منبهًا بالتشديد على كافة التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بأسعار السلع.
 
وأكد محافظ الجيزة ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على المتابعة المستمرة والتنسيق بين الوحدات المحلية ومديريات التموين والصحة والطب البيطرى وغيرها من الجهات المعنية للتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق.
 
معرض أهلا رمضان في الجيزة
معرض أهلا رمضان في الجيزة
من جهتها، كشفت هالة غريب مدير مديرية التموين بالجيزة، عن طرق تواصل المواطنين مع المديرية للإبلاغ عن حالات احتكار السلع والمغالاة في الأسعار والغش التجاري بكافة صوره وأيضًا مخالفات البقالين والمخابز، حفاظًا على حقوق المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، موضحة أرقام التواصل للإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى على النحو التالي:
 
-(محي محمد، سلطان النجار/ مسؤولا المخابز)، التواصل عبر أرقام التليفون 01123841523 أو 01009183441.
-(رشا عمر/ مسؤولة السلع التموينية والبدالين)، التواصل عبر رقم التليفون 01121269412.
-(ياسر حنفي/ مسؤول سكر المباردة)، التواصل عبر رقم التليفون 01100962635.
-(مصطفى أحمد/ مسؤول غرامات المخابز)، التواصل عبر رقم التليفون 01008354444.
-(عماد شفيق/ مسؤول المطاحن)، التواصل عبر رقم التليفون 01065727968.
-(علي البربري/ مسؤول البترولية)، التواصل علر رقم التليفون 01141434995.
 
يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أن معارض "أهلا رمضان" سوف تنطلق اعتبارًا من 15 فبراير 2024، وتستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، مشيرة إلى أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة