عادات يومية حافظ عليها لحماية أسنانك من التسوس والبكتيريا

الأحد، 11 فبراير 2024 08:00 م
عادات يومية حافظ عليها لحماية أسنانك من التسوس والبكتيريا حماية الاسنان من التسوس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الابتسامة الصحية بنظافة الفم المناسبة، ويمكن أن تسبب الجراثيم، مجموعة متنوعة من مشاكل الأسنان إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.
 
من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عبد المحسن استشارى طب وجراحة الأسنان أمين عام نقابة الأسنان بالإسماعيلية، أن اعتماد عادات أسنان بسيطة وفعالة أمرًا بالغ الأهمية لتقليل طبقة البلاك التي تجتوى على الجراثيم، وتحسن صحة الفم بشكل عام.
 
وأشار طبيب الأسنان في تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أن هناك عددًا من السلوكيات الأساسية التي يجب دمجها في روتينك اليومي للحفاظ على صحة أسنانك، أهمها على الإطلاق تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم وذلك استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، استخدم الفرشاة بحركات دائرية، مع التركيز على كل سن على حدة، أيضا لا عدم إغفال تنظيف لسانك وسقف فمك بالفرشاة لإزالة البكتيريا.
 
وأشار الطبيب أن استخدم خيط الأسنان أمر مهم وفعال بصورة كبيرة للتخلص من بقايا الطعام المحشورة بين الأسنان وجعلها عادة يومية للوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة، مع الحرص على استخدام غسول الفم المضاد للميكروبات الذى يساعد ذلك على تقليل البلاك ومحاربة البكتيريا وتقوية مينا الأسنان.
 
بالإضافة إلى ما سبق يجب الحرص على شرب الماء طوال اليوم أمرًا ضروريًا للحفاظ على إنتاج اللعاب، مما يساعد في تقليل الأحماض وحماية الأسنان، ومنع جفاف الفم، مما يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة.
 
مع ضرورى الحرص على الخضوع لفحوصات وتنظيف الأسنان بانتظام لإزالة الجير من بين الأسنان، حيث تساعد عمليات التنظيف لدى الطبيب على إزالة البلاك والجير الذي قد لا تستطيع الفرشاة والخيط التخلص منه.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة