العالم هذا الصباح.. مصرع 5 أشخاص فى انهيار مبنى بفاس المغربية.. مقتل فلسطينية وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلى وسط غزة.. مدغشقر تقر قانونا لإخصاء مغتصبى القصر كيميائيا

الأحد، 11 فبراير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مصرع 5 أشخاص فى انهيار مبنى بفاس المغربية.. مقتل فلسطينية وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلى وسط غزة.. مدغشقر تقر قانونا لإخصاء مغتصبى القصر كيميائيا قصف إسرائيلي وسط غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

مصرع 5 أشخاص فى انهيار مبنى بفاس المغربية

تسبب انهيار مبنى في مدينة فاس بالمغرب بمقتل 5 أشخاص وفق ما ذكرت وسائل إعلام مغربية.

وانهار المبنى المكون من ثلاثة طوابق والواقع بالمدينة العتيقة بفاس، من جرّاء الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدتها البلاد في الساعات الأخيرة.

وتتواصل جهود فرق الإنقاذ لانتشال ضحايا عالقين تحت الأنقاض وسط استنفار للسلطات المحلية في كافة أحياء المدينة العتيقة لفاس.

وفتحت السلطات المغربية تحقيقا في الحدث للكشف عن ظروفه وملابساته.

وبحسب مواقع مغربية فقد تم نقل جثامين القتلى إلى المستشفى الإقليمي لفاس.

 

مقتل فلسطينية وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي وسط غزة

قُتلت فلسطينية، وأُصيب آخرون بينهم طفلة، مساء السبت، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، وغارات عنيفة جنوب خان يونس، وفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت "وفا" بمقتل امرأة وإصابة عدد آخر بينهم طفلة، في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل لعائلة أبو سلمية في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي حزاما ناريا، وشن سلسلة غارات متتالية على مناطق بطن السمين، وقيزان النجار أبو رشوان جنوب خان يونس، ومنطقة ميراج شمال رفح.

وكانت مصادر طبية قد أفادت بمقتل نحو 42 مواطنا جراء غارات الجيش الإسرائيلي على المنازل والمركبات في مدينة رفح منذ فجر السبت.

 

مدغشقر تقر قانونا لإخصاء مغتصبي القصر كيميائيا

أقرت مدغشقر قانونا هذا الأسبوع ينص على الإخصاء الجراحي أو الكيميائي للأشخاص المدانين باغتصاب القصّر، في إجراء اعتبرته منظمة العفو الدولية "قاسيا وغير إنساني".

وجرت الموافقة على النص في أوائل فبراير في الجمعية الوطنية، ثم في مجلس الشيوخ الأربعاء، ولا يزال يتعين التصديق عليه من المحكمة الدستورية العليا، قبل أن يصدره الرئيس أندريه راجولينا.

اما عن القانون، فستُفرض عقوبة الإخصاء الجراحي على "مرتكبي جرائم الاغتصاب ضد طفل دون سن العاشرة".

النص يلحظ أيضا الإخصاء "الكيميائي أو الجراحي" لمغتصبي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاما، والإخصاء الكيميائي لمغتصبي القصّر الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة.

دعت منظمة العفو الدولية مدغشقر إلى "إلغاء" هذا النص، مؤكدة أن الإخصاء الكيميائي أو الجراحي "يشكل معاملة قاسية وغير إنسانية ومهينة" و"لن يحل" قضية اغتصاب الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة