مجوهرات ما قبل التاريخ تكشف عن سلوك البشر فى أوروبا خلال العصر الحجرى القديم

السبت، 10 فبراير 2024 12:00 ص
مجوهرات ما قبل التاريخ تكشف عن سلوك البشر فى أوروبا خلال العصر الحجرى القديم مجوهرات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة عن السلوك الثقافى لبشر ما قبل التاريخ فى أوروبا منذ آلاف السنين، وأوضحت أن الأسلاف كانوا يزينون أنفسهم بمجموعة متنوعة من الخرز، ما يعكس الممارسات والأساليب الثقافية المختلفة، خلال العصر الحجري القديم.

وقام الباحثون بتحليل هذه القطع الأثرية القديمة بدقة وحددوا تسع مجموعات ثقافية متميزة في جميع أنحاء القارة خلال تلك الفترة في أوروبا، والتي امتدت منذ ما يقرب من 34000 إلى 24000 سنة.

وتعتمد هذه التصنيفات على التوزيع الجغرافي للخرز  والخصائص الفريدة لأنماطها، وقام الباحثون بتجميع مجموعة بيانات جديدة من الحلى الشخصية التي كان يرتديها  الصيادون وجامعو الثمار الأوروبيون  من هذه الفترة الزمنية، مع التركيز على توزيعهم الجغرافي في جميع أنحاء أوروبا، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

مجوهرات

مجوهرات

يهدف الباحثون إلى الكشف عن أنماط تنوع الزخارف والتنوع الثقافي داخل المجتمع، ومن خلال هذه العملية، كانوا يهدفون إلى فهم تأثير المسافة الجغرافية على التنوع الثقافي بين سكان، وقام الباحثون بفحص 134 نوعًا مختلفًا من الزينة التي جمعها علماء الآثار من 112 موقعًا في جميع أنحاء أوروبا خلال القرن الماضي.

قدمت مجموعة البيانات الشاملة هذه نظرة عامة شاملة على المجموعة المتنوعة من الخرزات التي يستخدمها سكان أوروبا، وتمكن الباحثون من تحديد وتحليل الخصائص الفريدة والفروق بين أنواع الخرز المرتبطة بمجموعات ثقافية مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة