داخل معرض الكتاب..

تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ندوة حول دور مؤسسات النشر فى تعميق الوعى لدى الشباب

الخميس، 01 فبراير 2024 06:59 م
تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ندوة حول دور مؤسسات النشر فى تعميق الوعى لدى الشباب ندوة تنسيقية شباب الأحزاب
كتبت ندى سليم - إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ندوة بمعرض الكتاب، اليوم الخميس، بعنوان "مؤسسات النشر ودورها في تعميق الوعي لدى الشباب، وذلك بمشاركة كل من النائب الدكتور رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور رامي عبد الباقي ومارك مجدى، أعضاء  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  و محمد شوقي مدير عام دار النشر "عصير الكتب".

وقد أذاعت الصفحة الرسمية لتنسيقية شباب الأحزاب على موقع "فيسبوك"، تفاصيل الندوة مباشرة، والذى أكد خلالها النائب رامي جلال، أن هناك دور نشر تبحث عن المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتطلب منهم كتابة إصدارات لنشرها لديهم وذلك لزيادة عدد متابعيه وتنظيم دعايا لدار النشر، مضيفا: "ولكن ليس بالضرورة أن نجعل المؤثرين على السوشيال ميديا كتاب، ومن الممكن ألا يكون لديهم القدرة على ذلك وخروج إصدار مفيد للقراء ولكن من الممكن إصدار الكتب للكتاب المبدعين فى الكتابة والتعاون مع مؤثري السوشيال للترويج للكتاب وللكاتب ودار النشر".

في حين قال محمد شوقي مدير عام دار النشر "عصير الكتب" إن تجربة عصير الكتب بدأت بمجموعة شباب لديهم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينظمون ورش وندوات تحمس المواطنين على القراءة ومن هنا بدأت رحلة انطلاق دار النشر.

 

وأضاف "شوقى" أن تجربة عصير الكتب كان بها الكثير من المشاكل والأخطاء فى بداية الأمر، كنا نفتقد التنظيم والخبرة وعندما شاركنا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى بداية الرحلة كان الهدف هو الاحتفال بإصدار الكتب مع الكتاب وذويهم ونلتقط الصور التذكارية للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي فقط لا غير.

ويستقبل معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55 تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، جماهيره بشكل يومى، فى الفترة من  25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وذلك يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتأتى خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة فى مواكبة التحول الرقمى والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة