بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مترو أبو قير.. توقف محطات القطار من أبوقير - المنتزه.. العمل بالمسار من المنتزه لسيدى جابر.. يعمل على تقليل زمن الرحلة إلى 25 دقيقة.. وتوفير وسائل نقل بديلة بالمحطات المتوقفة

الخميس، 01 فبراير 2024 03:00 م
بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مترو أبو قير.. توقف محطات القطار من أبوقير - المنتزه.. العمل بالمسار من المنتزه لسيدى جابر.. يعمل على تقليل زمن الرحلة إلى 25 دقيقة.. وتوفير وسائل نقل بديلة بالمحطات المتوقفة محطة أبو قير
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسكندرية منذ بداية العام الجارى تنفيذ مشروع مترو " أبو قير " ، حيث تم إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (محطة أبوقير حتى محطة المنتزة)، مع توفير وسائل نقل بديلة من خلال أتوبيسات الهيئة العامة للنقل العام بالإسكندرية، حيث يعمل مسار القطار من محطة المنتزة وحتى سيدى جابر فقط.
 
وشهدت محافظة الإسكندرية، مع مطلع العام الجديد 2024، انطلاق المشروع المنتظر لتطوير مترو أبوقير، وهو حلم أهالى الإسكندرية لسنوات، ويعمل على نقل الإسكندرية نقلة حضارية.
 
وكشفت محافظة الإسكندرية، عن بعض النماذج التصميمة الخاصة بالمسار العلوي لمشروع مترو الإسكندرية، وشكل المحطات العلوية مع تفاصيل المشروع، حيث يتضمن المشروع 20 محطة علوية و سطحية .
وتبدأ المحطات السطحية من محطة مصر وحتى سيدى جابر بطول 6.5 متر ، وباقى المحطات علوية حتى محطة أبو قير .
 
وتضمن المشروع إضافة 5 محطات جديدة على مسار المترو ، وهى ميامى ، محمد نجيب ، سبورتنج ، كفر عبده ، باب شرق ، فيما تم إلغاء محطة الرمل الميرى.
و يهدف المشروع الى زيادة سرعة القطار من 25 كم/ الساعة ، الى 100 كم/ الساعة، لتقليل زمن الرحلة من 50  دقيقة الى 25 دقيقة ، وتقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة الى 2.5 دقيقة.
ويعمل المشروع على زيادة الطاقة الإستيعابية للركاب من  2850 راكب / الساعة الى 40 ألف /  راكب فى الساعة.
 
وبدأت هيئة السكة الحديد، إيقاف تشغيل خط قطار سكة حديد أبوقير الحالي فى بعض المحطات ، وذلك للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية (أبوقير / محطة مصر) 
 
وتم إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (محطة مصر حتى محطة سيدي جابر) كمرحلة أولى بداية من يوم الجمعة الموافق 5/1/2024
وسوف يتم إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (سيدي جابر حتى المنتزه) بداية من 1/3/2024
 
وستقوم وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو.
 
مشروع مترو ابو قير7
مشروع مترو ابو قير7

القطار الحالى 2
القطار الحالى 2

قطار ابو قير 121
قطار ابو قير 121

محطة قطار ابو قير2
محطة قطار ابو قير2

قطار ابوقير 4
قطار ابوقير 4

محطة ابو قير2
محطة ابو قير2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة