النائب جميل حبيب: 49 مدرسة فنية تكنولوجية لا تكفى لتغطية المحافظات

الثلاثاء، 09 يناير 2024 11:38 م
النائب جميل حبيب: 49 مدرسة فنية تكنولوجية لا تكفى لتغطية المحافظات مداخلة النائب جميل حليم حبيب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب جميل حليم حبيب، عضو مجلس الشيوخ، إنه تقدم بطلب مناقشة عامة لاستطلاع خطة الدولة في التوسع لإنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا للاستحقاق الدستوري.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "الرئيس السيسي أطلق مشروع لتطوير التعليم الفني، من خلال إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية لبناء جيل متميز يمتلك المعرفة والمهارات التكنولوجية".
 
وقال: "حتى عام 2023 تم إنشاء 38 مدرسة، وفي بداية هذا العام زاد العدد لـ 49 مدرسة، وهذا العدد غير كافي لتغطية كافة محافظات الجمهورية واكتساب الخبرات بالنسبة للجيل الجديد".
 
وتابع: "وزير التعليم اليوم شرفنا بالحضور، وتحدث عن خطة الوزارة في التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية على مستوى الجمهورية لما لها من أهمية في تزويد مهارات الطلاب الفنية ويفرز جيل متميز".
 
وقال: "لابد من بناء المدارس بالشراكة مع المصانع القائمة، وعندما تابعنا هذا الملف مع المصانع التي تعاونت مع الدولة في إنشاء هذا المدارس، وجدنا أن تخرج نوعية منتخصصة من الشباب، تتسابق المصانع للحصول على خدماتهم لما يتميزون به من قدرات فنية وتم تدريبهم على مستوى عالٍ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة