"التاريخ خٌلق ليخلد أمثاله"..الزمالك يحيى ذكرى وفاة حمادة إمام

الثلاثاء، 09 يناير 2024 01:49 م
"التاريخ خٌلق ليخلد أمثاله"..الزمالك يحيى ذكرى وفاة حمادة إمام حمادة امام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصفحة الرسمية لنادى الزمالك، بذكرى وفاة حمادة إمام نجم الزمالك الأسبق، و أحد رموزه على مر التاريخ، اليوم الموافق 9 يناير.

ونشرت الصفحة الرسمية صورة لحمادة امام وكتب عليها :" اليوم في ذكرى وفاة واحد من أهم أساطير نادي الزمالك الكابتن حمادة إمام، لا يسعنا إلا أن نتذكر كل إرثه التاريخي معنا فالتاريخ خلق بالأساس ليخلد أمثاله 🙏 .. رحمة الله على حمادة إمام 🤲 "

 

 

حمادة امام
حمادة امام

 

ويعد حمادة إمام، المولود فى 28 نوفمبر 1942، من أهم رموز نادى الزمالك، وهو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى فترة الثلاثينيات ووالد حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق.

وانضم حمادة إمام إلى ناشئى الزمالك فى عام 1957، وقد حدث ذلك حينما شاهده على شرف وقرر ضمه للنادى، وقد كان يلعب لمختلف فئات الشباب فى النادى وهو فى سن صغيرة نظراً لموهبته الكبيرة.

وكان حمادة إمام أول لاعب فى مصر يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، وقد دخل النجم الكبير كلية الحربية عام 1963 وتخرج منها ضابطاً وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد.

انضم حماده إمام لمنتخب مصر الوطنى والعسكرى وشارك فى البطولات الأفريقية والبحر الأبيض والعالم العسكرية، وأصبح له هتاف شهير: "بص شوف ..حماده بيعمل إيه"، بعد أن أحرز هدفين فى مرمى عصام عبدالمنعم، حارس الأهلى السابق، بنهائى الدورى عام1965، الذى فاز به الزمالك.

اعتزل حمادة إمام عام 1974 واتجه بعدها للإدارة حيث عمل مديراً للكرة فى الزمالك، وتدرج فى العمل الإدارى حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الجبلاية فى مجلس اللواء الدهشورى حرب.

وبعد اعتزاله اتجه امام إلى التعليق الكروى، حيث أصبح واحداً من أفضل وأشهر المعلقين فى الوطن العربى على مر التاريخ، لم يحصل حمادة إمام على أى إنذار فى حياته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة