أحمد التايب

هولوكوست صهيونى ضد الحقيقة فى غزة.. ما حدث لـ وائل الدحدوح نموذجاً

الإثنين، 08 يناير 2024 12:38 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ليس هناك ألم أشد من ألم الفقد، فكيف إذا كان الفقد الولد البكر فلذة الكبد، فحمزة ليس بضعة مني ولكن كان كلّي وروح الروح، وعندما نبكي ونحزن فالرسول صلى الله عليه وسلم بكى وحزن، وهذه هي دموع الحزن والفراق، ونحن مشبعون بالإنسانية وهم مشبعون بالقتل والحقد، ولذلك نحن نبكي ونسكب الدموع لكنها دموع الإنسانية ودموع الكرم والشهامة، وليست دموع الجزع والخوف والاستكانة، وهذا يدفعنا إلى القول بأننا ماضون وسوف نعمل ونظهر على الهواء مباشرة ولا شيء  نخجل منه"، هذه رسالة الصحفى وائل الدحدوح بعد استشهاد نجله الصحفى حمزة، وهو الذى ابتلى باستشهاد زوجته وعدد من أبنائه 25 أكتوبر 2023 في مأساة إنسانية كبيرة.

حقيقة رسالة الصحفى وائل الدحدوح موجعة ومؤلمة لكل من لديه قلب وعقل لكنها تكشف دلالات مهمة، أعتقد أن أولها أن وائل الدحدوح نموذج للنضال والجهاد الإعلامى الحقيقى الذى يدفع حياته وحياة أسرته ثمنا رسالته وللحقيقة حتى يراها العالم كله، أما الأمر الآخر تواطئ المجتمع الدولى مع ما يحدث من جرائم إبادة في حق الفلسطينيين رغم التشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان متناسين أن ما تفعله إسرائيل وصمة عار لا يمحوها أي شيء وسيسجل التاريخ أننا أمام حضارة غربية لا تعرف إلا الزيف والتضليل وازدواجية المعايير.

وأيا كان الأمر فإن الكلمة أقوى من الرصاص، فلما لا؟ وقد تم استهداف 109 صحفيين في غزة واستهداف أكثر من 150 مقرا إعلاميا في غزة، خلاف استهداف عائلات الصحفيين ومطاردتهم في المدن الفلسطينية والتنكيل بهم وترهيبهم وترويعهم في مشاهد عدوانية غاشمة، تؤكد أن ما يحدث من استهداف الصحففيين ما هو إلا هولوكوست ضد الحقيقة في ظل استهداف  الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم والتي تتحول يوميا إلى قصص مؤلمة تتكرر دون أفق لنهاية الاستهداف المُمنهج في ظل استمرار الوحشية الإسرائيلية والتواطؤ الغربي من قبل المجتمع الدولى.

وهو ما يدفعنا أن نتساءل، لماذا لم يتم وصف ما يحدث في غزة على أنه هولوكوست ويكون عنوانا رئيسيا في تغطيتنا الصحفية والإعلامية، فما يحدث من استهداف واغتيال الحقيقة وما يحدث من جرائم قتل وحرق ودمار وعدوان وتجويع وتشريد في قطاع لا يتعدى 350 كيلو متر يقطنه 2 مليون 300 ألف فلسطيني كارثة إنسانية الكل يعترف بها بدءا من الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء لمنظمات حقوقية وإنسانية.

نهاية القول، إن وائل الدحدوح رغم مُصابه الأليم نموذج فريد في التضحية والشرف الوطنى والإعلامى، وذلك بإصراره على مواصلة مُهمته ورسالته الوطنية والمهنية، فهؤلاء هم الفلسطينيون الذين يعلمون العالم كله.. كيف يكون الفداء؟ وكيف تكون التضحية؟ وكيف يكون الدفاع على الأوطان؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة