جمعية المؤلفين: ورثة أم كلثوم يمتلكون 30% من تراثها فقط ومحسن جابر ليس صاحب حق

الإثنين، 08 يناير 2024 12:16 ص
جمعية المؤلفين: ورثة أم كلثوم يمتلكون 30% من تراثها فقط ومحسن جابر ليس صاحب حق أم كلثوم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، أنه التقى المنتج محسن جابر في مكتبه بعدما اشترى أعمال أم كلثوم من الورثة، وأخبره بأنه ليس صاحب حق، موضحا أن هناك فرقا بين التعاقد على التسجيل الصوتي والمصنف نفسه الذى من الممكن أن يعاد توزيعه بأكثر من طريقة وصوت.

 

وأوضح حسام لطفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن الورثة يمتلكون نسبة مئوية قدرها 30% فقط وبالتالي المنتج يملك 30% فقط، ورد عن سؤال بشأن ما يفعله للحصول على حقوق كامل التراث، قائلا: "الحل الوحيد إن أم كلثوم تخرج من التربة وتسجل له".

 

وتابع: هناك فرقًا بين التعاقد على تسجيل صوتي والمصنف نفسه، وهناك إقرارين أحدهما بيد أم كلثوم تقول فيه إنها "المالكة الوحيدة لتسجيلاتها الآن وفي المستقبل"، وأوضح أن المصنف نفسه يمكن أن يعاد توزيعه وغنائه بأكثر من طريقة وأكثر من صوت، لافتا إلى أن ورثة أم كلثوم باعوا تراث فيديو كوكب الشرق أكثر من مرة.

 

واستكمل: "ورثة أم كلثوم ليس لهم الحق الكامل في بيع كامل تراثها، وسنستكمل في الاجراءات القضائية خاصة وأن معانا ظهر أوراق جديدة ظهرت وفيها مستندات مزورة، ومستمرون في الاجراءات القضائية حول تراث أم كلثوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة