وبلينكن يصل الأردن اليوم..

الصحة توفر لقاحات الأنفلونزا..وربط التابلت بالإنترنت المدرسى.. أهم الأخبار

الأحد، 07 يناير 2024 12:00 م
الصحة توفر لقاحات الأنفلونزا..وربط التابلت بالإنترنت المدرسى.. أهم الأخبار جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية إخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم منة يحيى، تناولت أهم الأخبار خلال الساعات الماضية.
 

نبدأ جولتنا الإخبارية من وزارة الصحة والسكان، حيث أكدت توفر لقاح الأنفلونزا في فروع المصل واللقاح وفي العديد من الصيدليات، لافتة إلى أن تلقى اللقاحات والأمصال تقوي المناعة ضد الأمراض.

وقالت هيئة الدواء المصرية، إن لقاحات الأنفلونزا تحمي من فيروسات الأنفلونزا، وهي عبارة عن حقنة تُعطى بإبرة في الذراع، متابعة: ينشط المصل الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض، ولكنه لا يوفر الحماية الكاملة مثل باقي التطعيمات، بل يقلل حدة الإصابة، وعدد مرات الإصابة بالأنفلونزا.

وننتقل إلى خبر آخر يهم معظم الأسر المصرية، حيث حددت المدارس خطوات ربط أجهزة التابلت لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بشبكة الإنترنت المدرسى أو شبكة المدرسة " School" استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول الإلكترونية التى تنطلق 11 يناير الجارى وحتى 24 من نفس الشهر.

وإلى خبر آخر، حيث  أعلن حسن شحاتة وزير العمل، أن اليوم الأحد، الموافق 7 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر ، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، وذلك للعاملين في شركات القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وإلى الشأن العربى، حيث وصل وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، اليوم الأحد، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك ضمن جولته الشرق أوسطية والتى بدأها بزيارة تركيا أمس.

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي خلال جولته كلا من قطر والإمارات والسعودية والضفة الغربية وإسرائيل الذي يركز خلالها على منع اتساع رقعة الصراع.

وفى ختام تلك جولتنا لأهم الأخبار، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية كثيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة