مصطفى البرغوثى: إسرائيل ترتكب جرائم التطهير العرقى والإبادة والعقاب الجماعى

الجمعة، 05 يناير 2024 10:28 م
مصطفى البرغوثى: إسرائيل ترتكب جرائم التطهير العرقى والإبادة والعقاب الجماعى مصطفى البرغوثى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى البرغوثى الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، أن إسرائيل ترتكتب 3 جرائم حرب كبرى، وهى جريمة الإبادة الجماعية، والتطهير العرقى، والعقوبات الجماعية ضد شعب بأكمله.
 
وتحدث البرغوثى، عن حديثة لأحد القنوات الأجنبية لمذيعة بريطانية والتى قاطعته كثيرا قائلا:" قلت خلال المداخلة أن إسرائيل مارست منذ عام 48 منظومة التطهير العرقى الإجرامى ضد الشعب الفلسطينى، كما قلت أن الحكومة الإسرائيلية فاشية وبها حكام وزراء متهمين بالفساد ولا يمكن إطلاق صفة الديمقراطية عليها".
 
وأضاف مصطفى البرغوثى خلال مداخلة ببرنامج كل يوم، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن المذيعة أصيبت بالعصبية لأنها لم تستطع أن تحقق ما تريد خلال المداخلة، واعتقد أن هناك عاصفة عالمية ضدها والآلاف الآن يقدمون شكاوى ضد المحطة، موضحا أن ما قامت به من صراخ ليست بمهنية، كما قالت أخطر كلام عنصرى ضد العرب والمسلمين والفلسطينيين وما هو ليس أبيض مثلهم.
 
ولفت مصطفى البرغوثى، إلى أن ما أثار المنذيعة وأغضبها أنها تتعامل مع إنسان يتحدث بلغة حضارية، وحديثها إهانة ستحاسب عليها فكلامها كان عنصريا وهى جاهلة لا تعرفنى لأنى من أكثر الأشخاص دفاعا عن حقوق المرأة، وهى أهانت المرأة العربية والفلسطينية فى حديثها.
 
وأكد أن المذيعة فشلت فى استثارتى والصورة وصلت للمستمعين، ورؤا فيها صورة غير حضارية، ونحن ندرس الآن اتخاذ إجراء قانونى ضدها، مضيفا أن إسرائيل فشلت فى كل أهدافها الأساسية من العدوان على غزة.
 
واوضح أن الموقف المصرى الحازم وقف ضد الاحتلال فى تهجير الفلسطينيين بشكل قسرى، وكل الهجوم الإسرائيلى على غزة سيتكلل بالفشل، مؤكدا، نحن على صعيد الشعوب والرأى العام كسبنا المعركة، وعلى صعيد الحكومات بعض الدول غيرت مواقفها لكن العقبة الوحيدة هو الموقف الأمريكى الذى يمول الاحتلال ويدعمه، ونتنياهو سيذهب إلى السجن بعد فشله الكبير فى غزة. 
 
وذكر أن دماء الأطفال لا يقدر بثمن ولن نتخلى عن الحرية، وحق المقاومة مكفول ومعترف به فى القانون الدولى.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة