بشرى لأهالى الإسكندرية.. بدء تنفيذ مترو أبوقير الحضارى.. إيقاف المحطات من سيدى جابر إلى محرم بك.. المرحلة الأولى تشمل 18 محطة.. ومحطات جديدة أبرزها باب شرق.. المترو ينقل مليونا و200 ألف يوميا.. فيديو وصور

الجمعة، 05 يناير 2024 09:00 م
بشرى لأهالى الإسكندرية.. بدء تنفيذ مترو أبوقير الحضارى.. إيقاف المحطات من سيدى جابر إلى محرم بك.. المرحلة الأولى تشمل 18 محطة.. ومحطات جديدة أبرزها باب شرق.. المترو ينقل مليونا و200 ألف يوميا.. فيديو وصور جانب من المشروع
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمة، البدء فى تنفيذ المشروع الذى طال انتظاره ، وهو مشروع " مترو أبوقير" ، حيث بدأت هيئة السكة الحديد، اليوم الجمعة، إيقاف تشغيل خط قطار سكة حديد أبوقير الحالي فى بعض المحطات ، وذلك للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية (أبوقير / محطة مصر) 
 
وتم إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (محطة مصر حتى محطة سيدي جابر) كمرحلة أولى بداية من اليوم الجمعة الموافق 5/1/2024 وسوف يتم  إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (أبوقير حتى المنتزه) بداية من 1/2/2024.
 

 

 
وأخيرا إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (سيدي جابر حتى المنتزه) بداية من 1/3/2024
 
 
وسوف تقوم وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو .
 
 
ومشروع" مترو أبو قير"  يهدف إلى زيادة السعة الإستيعابية الى  60 ألف راكب ساعة/ اتجاه بمتوسط حجم نقل مليون و200 راكب فى اليوم ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات؛ تنقسم إلى عامين للانتهاء من أعمال المسار والأعمال الصناعية وعام للانتهاء من الحلول المرورية وتحويلات المرافق والأنفاق والكبارى.
 
والمشروع الحالى من أبو قير الى محطة مصر، يأتى كمرحلة أولى للربط على منظومة القطار السريع الواصل من الإسكندرية والعلمين مرورا ببرج العرب، ووصولا إلى السادس من أكتوبر والعين السخنة.
 
و يشمل مشروع " مترو أبوقير"  تحديث البنية الأساسية لمسار خط سكة حديد أبو قير الحالى من نظم إشارات واتصالات وتحكم وقضبان حديدية ومحطات، بجانب التعاقد على شراء قطارات مكيفة جديدة ستعمل خلال هذا المشروع عقب تنفيذه،و مسار المشروع يمتد بطول 22 كم وسيكون شبيها بالخط الثالث للمترو حيث سيكون مساره سطحى بالإضافة إلى علوى أو نفقيا فى مناطق التقاطعات المرورية.
 
و تحويل خط سكة حديد أبو قير إلى مترو أنفاق يأتى بسرعة تصميمة 120 كم/ س، بحيث يكون منعزلا عن التقاطعات المرورية بطول مساره، مع تنفيذه سطحيًا بالكامل باستثناء مسافة 6 كم سيجرى تسيير المترو خلالها على كبارى علوية أو كبارى وأنفاق معا، ومخطط يضم 18 محطة مترو ، مع استحداث محطات جديدة مثل محطة باب شرق .
 
 
بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(1)
بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(1)

 

بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(2)
بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(2)

 

بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(3)
بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(3)

 

بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(4)
بدء-تنفيذ-مشروع-مترو-أبوقير--(4)

 

جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(1)
جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(1)

 

جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(2)
جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(2)

 

جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(3)
جانب-من-مشروع-مترو-أبوقير--(3)

 

مشروع-مترو-أبوقير-
مشروع-مترو-أبوقير-

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة