التليفزيون هذا المساء.. دار الإفتاء: تطبيقات الزواج وسيلة مشروعة

الجمعة، 05 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. دار الإفتاء: تطبيقات الزواج وسيلة مشروعة دار الإفتاء المصرية
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري والرأي العام.

دار الإفتاء عن استخدام تطبيقات الزواج: وسيلة مشروعة حسب المذهب الشافعى

 

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، عن حكم استخدام التطبيقات الإلكترونية فى الزواج، قائلا: "هناك مدرستين، السادة الشافعية تقول إنها وسيلة مشروعة لكن فى نفس الوقت ينظرون إلى أن استخدام هذه الوسيلة مسؤولية المستخدم". 
 
وأضاف أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "المدرسة الثانية، وهى السادة المالكية، تقول إن الأمر يتعلق في ما توديه هذه التطبيقات الإلكترونية فى الزواج"، لافتا إلى أن دار الافتاء تنظر إلى التطبيقات أنها وسيلة للتعارف، لكنها تستخدم فيما لا تؤدى الغرض الذى أسست من أجله. 
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

الهلال الأحمر الفلسطينى: الوضع فى غزة صعب للغاية و1.9 مليون فلسطينى نزحوا للجنوب

 

قال الدكتور عبد الجليل حنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية على كل المستويات، وهناك تقديرات شبه رسمية إلى أن 1.9 مليون فلسطيني نزحوا إلى جنوب غزة، منهم 900 ألف طفلا.
 
وأضاف حنجل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الغارات الإسرائيلية تطال النازحين أيضا في قطاع غزة، على الرغم من إعلان المناطق التي نزحوا إليها آمنة، فكانت هناك مبادرات لإنشاء المعسكرات، إذ يقوم الهلال الأحمر المصري بمبادرة رائعة لإيجاد معسكر للنازحين، وقال: "نعمل مع الهلال الأحمر المصري في إنشاء هذا المعسكر في خان يونس".
 
وكشف حنجل: "الخطة تعتمد في مراحلها الأولى على إنشاء 300 خيمة والوصول إلى 1000 خيمة، أما المرحلة الثانية فتخدم عددا أكبر من المواطنين للتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الجوية الباردة والصعبة للغاية".
 
وأشار إلى استمرار الضغوطات الإسرائيلية في إيصال المساعدات لأهالي غزة على كل الأصعدة، وهناك حاجة لملابس بعد أن خرج النازحون من دون أي متعلقات لهم، إضافة إلى حاجة كبيرة لمياه الشرب والغذاء، متابعا أن المعسكر الإغاثة المصري غرب خان يونس.

أسامة منير: المشكلات العاطفية فى الماضى اختلفت بشكل كبير عنها الآن

 

قال الإعلامى أسامة منير، إن طرق الفضفضة كثيرة للغاية، ولها عدة أنواع، فهناك فضفة من خلال المناقشة، وهناك صفحات فضفضة على السوشيال ميديا.
 
وأضاف الإعلامى أسامة منير، خلال برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى،  أن الفضفضة عبر السوشيال ميديا تتمثل في أن يخرج الإنسان ما بداخله ويقرأ التعليقات وهذا مختلف عن أن تناقش إنسان أخر فهناك مساحة للنقاش ويجعل النقاش محبوب للإنسان.
 
وتابع أسامة منير، أن الفضفضة اختلفت بشكل كبير وشكل المشكلات العاطفية في الماضي اختلفت بشكل كبير عن الآن، وقال أسامة منير "الناس في الماضي كانت تحكي لى مشكلات وهي متوترة ولكن الآن أسمع مشكلات عديدة يمكن أن تقشعر لها الأبدان".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة