وزارة الصحة: تغطية 70 مليون مواطن بخدمات التأمين الصحى فى المحافظات.. حسام عبد الغفار: توفير 120 خدمة طبية جديدة مجانية.. ويؤكد: توفير 96 عيادة مسائية والتعاقد مع 15 عيادة خاصة

الخميس، 04 يناير 2024 07:00 ص
وزارة الصحة: تغطية 70 مليون مواطن بخدمات التأمين الصحى فى المحافظات.. حسام عبد الغفار: توفير 120 خدمة طبية جديدة مجانية.. ويؤكد: توفير 96 عيادة مسائية والتعاقد مع 15 عيادة خاصة وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن ضم 15 مليون مواطن جديد للهيئة العامة للتأمن الصحى بنسبة زيادة 28% لأعداد المنتفعين، ليبلغ عدد منتفعى التأمين الصحى في مصر 70 مليون مواطن، يحصلون على الخدمات الطبية مقابل سداد الاشتراكات المقررة سنويا.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تمت إضافة 40 قسما وخدمة طبية جديدة بمستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحى، ليبلغ إجمالى ما تم إضافته من خدمات وأقسام جديدة خلال خطة الهيئة لـ120 قسما وخدمة جديدة.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم تنفيذ منظومة التوسع الرأسى باستحداث 96 عيادة مسائية للارتقاء بجودة الخدمة الطبية والحد من التكدس، وبلغ عدد الترددات 3.9 مليون مواطن والتوسع في العيادات المتعاقدة من خلال التعاقد مع 15 عيادة خاصة.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن واحدة من فلسفة العيادات المسائية هو تحسين دخل وأوضاع الفريق الطبي، حيث يحصل على 50% من القيمة التي يدفعها التأمين الصحي، وهو ما أدى إلى زيادة الدخل لذا كان هناك رغبة من الفريق الطبي بالعمل في العيادات المسائية.
 
وشدد على أن منتفعى التأمين الصحى لا يتحملون أية أعباء إضافية في العيادات المسائية، كاشفا عن أن متوسط أعداد الروشتات فى العيادات المسائية يقارب من 9 آلاف روشتة للمترددين، ويمثل هذا الرقم 30% من المترددين على العيادات.
 
وتابع: "قرار ضم 15 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحى تأتى طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحسين مستوى المعيشة بغية ضم فئات العمالة غير المنتظمة التى لم تكن تحت مظلة التأمين الصحى"، قائلاً: "يضم العمالة غير المنتظمة وعددهم 6.200 مليون، وعمال المحاجر والمقاولات واستصلاح الأراضى وسائقى التاكسى وأعضاء المهن الفنية من فنانين تشكيليين وممثلين وسائقى الميكروباص"، لافتا إلى أن التأمين الصحى يقدم خدماته عن طريق 36 مستشفى، وهناك تعاقدات مع كل مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص أيضا.
 
وأضاف: "ضم الشريحة الجديدة سيكون وفقاً لنظام التأمين الصحى الحالى كخطوة استباقية تمهيداً لتجهز قاعدة بيانات لدخول كل الشعب المصرى للدخول فى منظومة التأمين الصحى الشامل لحين استكمال المنظومة.
 
وأوضح أن تكلفة ضم 15 مليون مواطن للتأمين الصحى تصل 2.8 مليار جنيه فى العام، مشيرا إلى أن استخراج شهادات التأمين الصحى يستغرق شهرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة