مارينا اليخوت بالإسماعيلية.. موقع متميز وخدمات متطورة ورؤية طموحة لتحويل قناة السويس إلى مركز عالمى لسياحة اليخوت في المنطقة.. خطة لإنشاء 3 مراسٍ جديدة وميناء على مساحة 25 ألف متر.. حوافز لتعظيم الإيرادات.. صور

الأربعاء، 31 يناير 2024 10:23 ص
مارينا اليخوت بالإسماعيلية.. موقع متميز وخدمات متطورة ورؤية طموحة لتحويل قناة السويس إلى مركز عالمى لسياحة اليخوت في المنطقة.. خطة لإنشاء 3 مراسٍ جديدة وميناء على مساحة 25 ألف متر.. حوافز لتعظيم الإيرادات.. صور اليخوت ترسي بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت هيئة قناة السويس، من مشروع تطوير مارينا اليخوت بالإسماعيلية، ضمن خطة الهيئة لإنشاء 3 مراسٍ لليخوت على طول القناة في بورسعيد والإسماعيلية والسويس، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم سياحة اليخوت وتطوير المراسي لتضاهي المراسي العالمية، بالإضافة إلى عزم الهيئة على إنشاء ميناء يخوت آخر على مساحة 25 ألف متر مربع لتصبح مارينا خضراء.
 
وجاء إنشاء مارينا يخوت على الطراز الحديث بالإسماعيلية ليكون أول نموذجًا لمارينا خضراء مستدام يمتثل للمعايير البيئية، وتستهدف قناة السويس تطوير الخدمات المقدمة لليخوت العابرة للقناة من خلال توفير خدمات متقدمة للرسو في المراين التابعة لها وعدم الاقتصار على خدمات عبور القناة فقط، وكانت نقطة الانطلاق من مشروع تطوير مارينا اليخوت بالإسماعيلية لتصبح أول مارينا نموذجي لسياحة اليخوت في مصر لتقديم خدمات سياحية وترفيهية جنبًا إلى جنب مع تقديم الخدمات الأساسية مثل خدمات التزود بالوقود وصيانة اليخوت وغيرها.
 
وكانت قناة السويس قرر منح تخفيض في رسوم تراكي وتخزين اليخوت لمدد طويلة بمارينا اليخوت بالإسماعيلية للحمولات الكلية الأقل من 300 طن خلال فترة الافتتاح التجريبي، وذلك بواقع 50% في حالة تخزين اليخت مدة تتراوح من 30 يومًا إلى 90 يومًا.
 
وتملك قناة السويس خطة طموحة للتحول إلى مركز دولي لسياحة اليخوت بمنطقة الشرق الأوسط، وتحقيق الاستفادة المثلى من موقع قناة السويس الفريد الذي يمكنها من الاستحواذ على حصة جيدة من هذه الصناعة الواعدة، في ظل تنامي أعداد اليخوت في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث تمتلك القناة موقع متميز وخدمات متطورة ورؤية طموحة لتحويل قناة السويس إلى مركز عالمي لسياحة اليخوت في المنطقة.
 
وكشفت هيئة قناة السويس عن تفاصيل مارينا اليخوت الجديد بالإسماعيلية، الذي يًعد أحد مراكز استقبال ورسو اليخوت السياحية التابعة للهيئة ويمتاز بموقع فريد على بحيرة التمساح، ونجحت القناة في تطوير الموقع والارتقاء بجودة الخدمات الأساسية المقدمة من الكهرباء والمياه وخدمات الإنترنت، وتوفير خدمات الصيانة السريعة من خلال الشركات التابعة للهيئة، وخدمات التراكي والوقود.
 
وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن خطة الهيئة لتطوير وإنشاء مراسي لليخوت بطول القناة، مؤكدًا أن خطة التطوير إلى مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى بتطوير مارينا دولي في الإسماعيلية بطاقة استيعابية تتخطى 120 يخت وغاطس يصل إلى 7 أمتار، يعقبها مرحلة ثانية بتدشين مارينا دولي في كل من بورسعيد وبورتوفيق بالسويس.
 
وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن هناك اهتمامًا متزايد عالميًا بسياحة اليخوت، مشيرًا إلى أنه تم تدشين يخت بطول 29 مترًا بالتعاون مع ترسانة جنوب البحر الأحمر، وهناك اتفاق تعاون بين الهيئة والشركة للتوسع في بناء اليخوت، ونهدف إلي الترويج عالميًا من أجل تصنيع هذه اليخوت لدينا.
 
وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة قادرة على استيعاب 100 % من أسطول سفن الركاب السياحية في العالم، وتتسع استراتيجية التطوير لتشمل تقديم خدمات متكاملة لم تكن متاحة من قبل، مثل توفير خدمة التزود بالوقود، وتبنى مبادرة جديدة بإسناد مهام التوكيل الملاحي لإحدى الشركات التابعة للهيئة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لأصحاب اليخوت.
 
ويقع مرسي اليخوت في الإسماعيلية على بحيرة التمساح، وبالقرب من وسط المحافظة وشارع محمد على المؤدى للفنادق والنوادى ومعدية نمرة 6 وقريب أيضًا من القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس ومتحف آثار الإسماعيلية، ويستهدف المرسي استيعاب 100 يخت من اليخوت العابرة لقناة السويس، وتقدم الهيئة حوافز لليخوت العابرة تتضمن تخفيض رسوم العبور بنسبة تصل إلى 50% بشرط توقفها في أحد الموانئ المصرية، بالإضافة إلي عبور اليخوت الصغيرة والوحدات العائمة مجانًا من قناة السويس لجذب أكبر عدد من الرحلات.
 
ويقدم مرسي اليخوت الجديد خدمات التزود بالوقود والمياه والكهرباء والإنترنت وخدمة الصيانة السريعة، ويستهدف المرسي تنشيط سياحة اليخوت في مصر لما تتميز به من أماكن سياحية عالمية.
 
ومن المقرر أن يؤدي مرسي اليخوت الجديد في الإسماعيلية إلى انتعاش السياحة الداخلية في المحافظة مع افتتاح متحف هيئة قناة السويس العالمي ووجود متحف آثار الإسماعيلية بالقرب منه.
 
اليخوت-ترسي-بالإسماعيلية
اليخوت-ترسي-بالإسماعيلية

تطوير-مارينا-اليخوت
تطوير-مارينا-اليخوت

تطوير-مارينا-اليخوت-بالإسماعيلية
تطوير-مارينا-اليخوت-بالإسماعيلية

توفير-خدمات-متقدمة-للرسو
توفير-خدمات-متقدمة-للرسو

مارينا-اليخوت-بالإسماعيلية
مارينا-اليخوت-بالإسماعيلية

مارينا-يخوت-على-الطراز-الحديث
مارينا-يخوت-على-الطراز-الحديث

مركز-عالمي-لسياحة-اليخوت
مركز-عالمي-لسياحة-اليخوت

مشروع-تطوير-مارينا-اليخوت
مشروع-تطوير-مارينا-اليخوت

موقع-متميز-وخدمات-متطورة_1
موقع-متميز-وخدمات-متطورة_1

نادي-الشراع-بالإسماعيلية
نادي-الشراع-بالإسماعيلية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة