أستاذ طب نفسى: المتفائل يجد لكل عقدة حل

الأربعاء، 03 يناير 2024 11:37 م
أستاذ طب نفسى: المتفائل يجد لكل عقدة حل الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى، عن "مزاج المصريين ونفسيتهم" قائلا :"هناك نوعان من الفصل بين مزاج المواطن المصرى وهمومه، بالإنكار والتفادى وعدم متابعة الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعى للأحداث الدائرة فى العالم، كما أن الظروف الاقتصادية بالعالم تقلق الكثير من الناس فضلا عن الهموم الشخصية". 
 
وأضاف محمد المهدى خلال لقاءه ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، "هناك حل بالابتعاد عن هذه الأخبار وأعمل نفسى مش شايف واحط راسى فى الرمل وانام"، وحل آخر البعض يقوم به بالتقوقع على نفسه وهو حل أنانى.
 
تابع، الاتجاه الثالث بأن يكون هذا الشخص فى هدوء إيجابى بأنه يشعر ويتابع ويشارك فى الحل ويقوم بفعل إيجابى ولا يكون سلبى ويتفاعل بشكل إيجابى وهو الأقل تعرضا للصدمة، موضحا أن الموقف السلبى المنتظر الاعتمادى يأخذ من نفسية هذا الشخص، كالشخص الذى ينتظر أن يساعده شخص ويفعل له كل شئ وهو جالس فى مكانه.
 
ولفت محمد المهدى إلى أن هناك شخص حمال هموم يغرق المشاعر فى مواجهة الأزمة، وهناك من تواجهه الأزمة يبحث فى كيفية حلها، والشخص المتفائل يقول :"كل عقدة ولها حلال"، ولو لم يتحرك الشخص لفعل شئ فى حياته سيظل وضعه كما هو عليه، موجها نصيحة :"لا تنتظر الحل من شخص بعينه لحل مشكلاتك، ويجب توجيه وعى الناس لحل مشاكلهم".
 
ولفت إلى أن الكثير من الناس تنظر للمنغصات وتنسى الملطفات، وأهالى غزة يعلومننا الكثير فبرغم الأزمة لعبوا كرة وذهبوا للبحر مما يدعم الصمود النفسى والمناعة النفسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة