صدق أو لا تصدق.. مرتب فيتوريا يساوى 10 أضعاف راتب مدرب الكونغو

الإثنين، 29 يناير 2024 12:12 م
صدق أو لا تصدق.. مرتب فيتوريا يساوى 10 أضعاف راتب مدرب الكونغو فيتوريا
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تعاقد اتحاد الكرة مع روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، براتب خيالي يساوي 200 ألف يورو، إلا أنه لم يحقق أي انتصار في بطولة الأمم الأفريقية، بالمقارنة مع مدربين حققوا نجاحات ونتائج جيدة في بطولة أفريقيا مثل مواطنه جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا الذي يحصل على 70 ألف يورو، ووليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب 60 ألف يورو، والسنغالى أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال الذي يحصل على 46 ألف يورو.

فيتوريا كان أغلى ثاني مدرب في البطولة، ورغم ذلك تعادل مع كاب فيردي الذي يتقاضى مدربه أقل من 10 آلاف يورو، ومن المفارقات الحزينة أن الفرنسي ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الذى خرج أمامه من دور الـ16 لا يتقاضى أكثر من 20 ألف يورو أي أن مرتب فيتوريا أكثر منه 10 مرات .

وشهدت قائمة العشر الأوائل في أعلى الرواتب الشهرية بين مدربي "كان 2023" مفاجأة مدوية بتواجد وليد الركراكى المدير الفني لمنتخب المغرب بالمركز الخامس على الرغم من الإنجاز التاريخى الذى حققه مع أسود الأطلسى في كأس العالم 2022 بالوصول إلى نصف النهائي كأول فريق أفريقى في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

وكذلك السنغالى أليو سيسيه مدرب أسود التيرانجا حامل اللقب، والذي يقم أفضل مستوى خلال النسخة الحالية أيضًا، يتواجد في المركز السابع، حيث يتقاضى 46 ألف يورو.

في حين أن رواتب منتخبات أخرى حققت إنجازات كبيرة في النسخة الحالية مثل الرأس الأخضر والكونغو وموريتانيا رواتبهم ضعيفة للغاية.

فيتوريا كان أغلى ثاني مدرب في البطولة، ورغم ذلك تعادل مع كاب فيردي الذي يتقاضى مدربه أقل من 10 آلاف يورو، وحتى الكونغو الذى خرج أمامه من دور الـ16 مدربهم لا يتقاضى أكثر من 20 ألف يورو.

اختيار فيتوريا من قِبَل اتحاد الكرة أثبت أنه اختيار فاشل على كل الأصعدة بعد مستويات متواضعة ونتائج لا ترقى لطموحات الجماهير ولا الدولة المصرية التي وفرت كل الإمكانيات والدعم اللانهائي.

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، بضربات الترجيح في المباراة التي جمعت المنتخبين، الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.

وسجل ميشاك إيليا هدف الكونغو الديمقراطية في الدقيقة الـ37 بعد سوء تمركز من مدافعي الفراعنة، وأحرز مصطفى محمد هدف منتخب مصر في الدقيقة الـ45+1 من علامة الجزاء، ليصل لهدفه الرابع في بطولة أفريقيا، وقفز لوصافة ترتيب هدافي أمم أفريقيا 2023.

وانتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الايجابى 1 / 1 بين منتخبى مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لصالح منتخب الفهود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة