القرآن ربيع قلبها.. "رحاب" طالبة بقنا حفظت القرآن كاملا فى عام ونصف.. صور

الإثنين، 29 يناير 2024 03:00 ص
القرآن ربيع قلبها.. "رحاب" طالبة بقنا حفظت القرآن كاملا فى عام ونصف.. صور رحاب صلاح
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جعلت القرآن ربيع قلبها فأنعم الله عليها حبه واستطاعت خلال 3 أشهر أن تنتهى من كتابة المصحف كاملا بالخط العثمانى، كما أتمت من قبل حفظ القرآن الكريم كاملًا على يد أحد معلماتها محفظة القرآن الكريم لتكتب سطرا مضيئا من رحلة حياتها زينته بالحفظ والكتابة والوصول إلى هدفها والغاية التى تمنتها منذ فترة طويلة.

 

وجعلت الفتاة العشرينية ابنة محافظة قنا، والتى تدرس فى جامعة الأزهر حلم كتابة المصحف الكريم أمام عيناها ومكثت لفترات كبيرة داخل جدران غرفتها تخط يدها كلام الله بدقة وتركيز حتى استطاعت إنجاز تلك المهمة والتى ظهرت للنور لتعم الفرحة جدران منزل الفتاة فرحا لتفوقها وحفظها القرآن فى البداية ثم كتابتها ونيل ذلك الشرف.

 

قالت رحاب صلاح، طالبة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، أن شغفها للقرآن الكريم والكتابة جاء مبكرا وذلك لالتحاقها بالتعليم الأزهرى واهتمام أسرتها بها وكذلك متابعة التحصيل الدراسى والحفظ، وبعد فترة من دراستها وتحصيل قدر من حفظ القرآن الكريم قررت حفظ القرآن الكريم كاملًا واستطاعت حفظه فى عام ونصف.

 

وأوضحت رحاب صلاح، أن حبها للقرآن الكريم جعلها تفكر فى كتابة المصحف الكريم كاملا وبعد البدء فى الفكرة مكثت على كتابته لمدة 3 أشهر متواصلة داخل غرفتها بالتوازى مع دراستها واستطاعت إنجازه بالخط العثمانى، لافتة أن كتابة القرآن الكريم ساعدها على المراجعة وتذكر ما حفظته من قبل.

 

وأشارت رحاب، إلى أن معلمتها سماح صدقى ساعدتها وشجعتها على كتابة القرآن وكذلك حفظ القرآن من قبل وأسرتها، مؤكدة أن سعادة أسرتها بها ومعلميها جعلها فخورة بما قامت به.

 
رحاب صلاح طالبة فرشوط
رحاب صلاح طالبة فرشوط

رحاب صلاح
رحاب صلاح

رحاب صلاح طالبة كتب القرآن بخط يدها في قنا
رحاب صلاح طالبة كتب القرآن بخط يدها في قنا

كتابة القرآن بخط اليد
كتابة القرآن بخط اليد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة