بايدن يغازل الناخبين السود: "أنتم سبب وصولى إلى الرئاسة"

الأحد، 28 يناير 2024 01:17 م
بايدن يغازل الناخبين السود: "أنتم سبب وصولى إلى الرئاسة" جو بايدن
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الرئيس الامريكى جو بايدن أمس، السبت، ولاية كارولينا الجنوبية، والتى كانت شهدت بداية عودته لتحقيق المكاسب فى انتخابات 2020، والتى من المؤكد أن يفوز بالسباق التمهيدى الديمقراطى المقرر فيها هذا الأسبوع.
 
 وبحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو، فإن بايدن تودد خلال هذه الزيارة للناخبين السود، الذين يمثلون جزءا أساسيا من التحالف الديمقراطى، وعاملا حيويا لنجاح بايدن فى انتخابات نوفمبر المقبل.
 
وركز بايدن على ما حققته إدارته للأمريكيين السود مع تسليط الضوء على اختياره بأن تصبح كارولينا الجنوبية أول ولاية فى التصويت التمهيدى الديمقراطى. كما كثف بايدن هجمات على ترامب، الأوفر حظا لنيل الترشيح الجمهورى.
 
 وقال هاريس خلال فعالية فى كارولينا الجنوبية: الحقيقى هى أننى لم أكن لأكون هنا بدون الناخبين الديمقراطيين فى كارولينا الجنوبية، هذه هى الحقيقة. أنتم السبب فى أننى الرئيس، أنتم السبب فى أن كامالا هاريس هى نائبة رئيس تاريخية، وأنتم السبب  فى أن ترامب رئيس سابق مهزوم. أنتم سبب فى أن دونالد ترامب خاسر، وأنتم السبب فى أننا سنفوز وسنهزمه.
 
 وسرد بايدن قائمة من إنجازاته السياسية بدءا من سجله فى خفض البطالة إلى توفير أسعار الأدوية، وعقد مقارنة بينه وبين سلفه. وقال بابيدن مرارا: لقد تم قطع الوعد، لقد تم إنجازه.
 
 ووصف بايدن ترامب بأنه مرتبك قليلا هذه الأيام، مشيرا إلى خلط الرئيس السابق مؤخرا بين نيكى هيلى ونانسى بيلوسى، بينما أصبح بايدن أكثر غضبا فى حديثه عن تصريحات ترامب السابقة عن المحاربين القدامى.
 
 وقالت بولتيكو، إن زيارة بايدن لكارلوينا الجنوبية هى أحدث مثال على أن حملة إعادة انتخابه تنشط بعد بداية بطيئة خيبت آمال العديد من الديمقراطيين.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة