العالم هذا الصباح.. كولومبيا: حرق أكثر من 17 ألف هكتار من الغابات بسبب ظاهرة "النينيو".. دفن 150 جثة بساحة مجمع ناصر الطبي فى خان يونس بسبب الحصار الإسرائيلي.. وتظاهر الآلاف فى مدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلى

الأحد، 28 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كولومبيا: حرق أكثر من 17 ألف هكتار من الغابات بسبب ظاهرة "النينيو".. دفن 150 جثة بساحة مجمع ناصر الطبي فى خان يونس بسبب الحصار الإسرائيلي.. وتظاهر الآلاف فى مدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلى العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

تظاهر الآلاف فى مدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على غزة.. فيديو

خرج الآلاف المواطنين الأسبان فى العاصمة الاسبانية مدريد للتنديد بالجرائم الاسرائيلية فى فلسطين، ولوضع حد للإبادة الجماعية في غزة، بالإضافة إلى حظر الأسلحة وقطع العلاقات مع إسرائيل.

وقدمت إسبانيا بإرسال 250 ألف يورو  للمساهمة في المساعدات الإنسانية لغزة، حيث يعانى الفلسطينيون من أزمة إنسانية عميقة سواء من نقص المواد الغذائية أو الماء، حسبما قالت صحيفة كوبى الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيتم إرسال الفرق في غزة للرعاية الصحية الأولية والدعم النفسى والاجتماعى والصحة العقلية، كما سيتم تنسيق تسليم الأموال النقدية إلى الأسر الأكثر ضعفا لتغطية الاحتياجات الأساسية، وفى الوقت نفسه سيتم إعادة تأهيل مركز كاريتاس الطبي في مدينة غزة، والذى تعرض لأضرار بالغة حاليا بسبب القصف والهجمات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيكون الدعم في شكل تحويلات نقدية حتى تتمكن الأسر الأكثر ضعفا من تغطية نفقاتها على الغذاء أو الإيجار او شراء المواد الأساسية.

 

كولومبيا: حرق أكثر من 17 ألف هكتار من الغابات بسبب ظاهرة النينيو المناخية

 
أعلنت السلطات الكولومبية، حرق أكثر من 17 ألف هكتار من الغابات في البلاد منذ نوفمبر الماضي حتى الآن.
 
وقالت وزيرة البيئة سوزانا محمد، في تصريحات وفقا لقناة (فرانس 24)، السبت - إنه تم تسجيل أكثر من 340 حريقا في تلك الفترة التي مهدت لها فترات طويلة من الجفاف ودرجات حرارة مرتفعة قياسية وظاهرة النينيو المناخية، مضيفة أن 26 حريقًا مازالت مشتعلة.
 
وأضافت أن بلادها تكافح حرائق عدة قرب العاصمة، بما فيها حرائق في الجبال المطلة على بوجوتا، ناصحة السكان الذين يعيشون في محيط المناطق المتضررة بتجنب الخروج بسبب سوء نوعية الهواء.
 
وأضافت، أن هناك حريقا في نيفادا ديل كوكوي، وهي محمية طبيعية تقع على مسافة نحو 250 كيلومترا شمال شرق العاصمة بوجوتا، وأن ألسنة اللهب كانت عند نقطة مرتفعة جدا في المحمية وأرسلت مروحية لتقييم الوضع، كما أن هناك حريقا على مسافة تبعد حوالي 900 متر من حي إل بارايسو شرق العاصمة.
 
ومن جانبه .. أفاد الصليب الأحمر الكولومبي في بوجوتا على منصة التواصل الاجتماعي، "إكس"، أنه يعالج بعض السكان المتضررين من دخان الحرائق.

 

دفن 150 جثة بساحة مجمع ناصر الطبي في خان يونس بسبب الحصار الإسرائيلي

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، السبت، إن الأهالي اضطروا إلى دفن جثامين 150 شخصاً في ساحة مجمع ناصر الطبي في خان يونس نتيجة حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي له.

وأضاف أن جثامين 30 شخصاً مجهولي الهوية لا تزال في ثلاجة الموتى بمجمع ناصر الطبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة