نصائح هامة للقيادة تحت المطر.. عشان توصل بالسلامة

الجمعة، 26 يناير 2024 07:00 م
نصائح هامة للقيادة تحت المطر.. عشان توصل بالسلامة القيادة تحت المطر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوقع تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى. 
 
ومن الشائع عند حدوث  تغيرات في درجات الحرارة وسقوط الأمطار أن نلتزم  المنازل بدون خروج، لكن في بعض الأوقات يصبح الخروج ضروري، لذا نستعرض عدة نصائح للقيادة الآمنة في المطر كي لا يحدث أي مشكلات لأن القيادة تحت المطر من أصعب وأخطر المواقف التي يواجها السائقون وفقًا لما جاء في موقعsandiegouniontribune.
 
القيادة تحت المطر
القيادة تحت المطر

التأكد من أن جمع محركات السيارة

 لابد من التأكد بأن جميع محركات السيارة تعمل في أمان،  وكل المعدات تقوم بوظائفها بشكل جيد، مثل التأكد من مصابيح الإضاءة، المساحات، الكشف على إطارات السيارة، والإطارات الاحتياطية حفاظًا على السلامة 

القيادة ببطء

يفضل أن تكون القيادة ببطء بالرغم من استغراقه لوقت طويل تحت المطر لكن  تحسبا لحدوث أي رد فعل من الطريق أو الأشخاص المجاورين، لذا القيادة ببطء من أول  درجات الحفاظ على السلامة.

تشغيل مساحات الزجاج الأمامي

يفضل أن تقوم بتشغيل مساحات الزجاج الأمامي بسرعة عند بداية سقوط الأمطار، ويفضل أن تضع منتجات طاردة للماء

تشغيل المصابيح الأمامية

مع سقوط الأمطار يمكن أن يحدث بعض التغيرات في الطقس مما يتسبب في الظلام أو الشبورة، لذا يفضل أن تقوم بتشغيل المصابيح الأمامية، لتحسين رؤيتك بشكل كبير،مع الحفاظ على ترك مسافات بينك وبين الأخرين.

نصائح للقيادة تحت المطر
نصائح للقيادة تحت المطر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة