مايكروسوفت تسرح 1900 من موظفى Activision Blizzard وXbox

الجمعة، 26 يناير 2024 05:00 م
مايكروسوفت تسرح 1900 من موظفى Activision Blizzard وXbox مايكروسوفت - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستقوم مايكروسوفت بتسريح 1900 موظف في Activision Blizzard وXbox هذا الأسبوع، بينما تقوم مايكروسوفت بشكل أساسي بتسريح الموظفين في Activision Blizzard، فإن بعض موظفي Xbox وZeniMax سيتأثرون أيضًا بالتخفيضات.

وتصل التخفيضات إلى ما يقرب من 8%من إجمالي قسم Microsoft Gaming الذي يبلغ إجماليه حوالي 22000 موظف، وحصلت The Verge على مذكرة داخلية من الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت  Gaming Phil Spencerتؤكد عمليات تسريح العمال وقال:

لقد مر ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر منذ انضمام فرق Activision وBlizzard وKing إلى Microsoft،  بينما نمضي قدمًا في عام 2024، تلتزم قيادة Microsoft Gaming وActivision Blizzard بالمواءمة بين استراتيجية وخطة تنفيذ مع هيكل تكلفة مستدام من شأنه أن يدعم أعمالنا المتنامية بأكملها. معًا، وقمنا بتحديد الأولويات، وتحديد مجالات التداخل، والتأكد من أننا جميعًا نتوافق مع أفضل الفرص للنمو.

وكجزء من هذه العملية، اتخذنا القرار المؤلم بتقليص حجم القوى العاملة في مجال الألعاب بحوالي 1900 دور من أصل 22000 شخص في فريقنا، وقال أنا وفريق قيادة الألعاب ملتزمون بالتعامل مع هذه العملية بعناية قدر الإمكان، وقد لعب الأشخاص الذين تأثروا بشكل مباشر بهذه التخفيضات دورًا مهمًا في نجاح فرق Activision Blizzard وZeniMaxوXbox، ويجب أن يفخروا بكل ما أنجزوه هنا.

إلى جانب عمليات التسريح من العمل، قرر رئيس Blizzard مايك يبارا مغادرة الشركة ، كما يعلم الكثير منكم، أمضى مايك سابقًا أكثر من 20 عامًا في مايكروسوفت، و يقول مات بوتي، رئيس محتوى الألعاب والاستوديوهات في مايكروسوفت، في مذكرة داخلية: "الآن بعد أن شهد عملية الاستحواذ كرئيس لشركة Blizzard، قرر ترك الشركة".

وتخطط مايكروسوفت لتوظيف رئيس جديد لشركة Blizzard الأسبوع المقبل ألين أدهم، كبير مسؤولي التصميم في Blizzard، سيترك الشركة أيضًا باعتباره أحد مؤسسي Blizzard، كان لـ Allen تأثير واسع النطاق على جميع ألعاب Blizzard 

ويقول بوتي: "سوف يكون تأثيره محسوسًا لسنوات قادمة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر حيث يخطط ألين لمواصلة توجيه المصممين الشباب في جميع أنحاء الصناعة".

كما تم أيضًا إلغاء لعبة البقاء التي أعلنت عنها Blizzard سابقًا كجزء من هذه التغييرات، و يقول Booty إن مايكروسوفت ستقوم "بتحويل بعض الأشخاص الذين يعملون عليها إلى واحد من العديد من المشاريع الجديدة الواعدة التي تمتلكها Blizzard في المراحل الأولى من التطوير".

وتأتي عمليات التسريح من العمل في نفس الشهر الذي أعلنت فيه شركات Riot Games وGoogle وDiscord وTwitch وUnity وeBay وغيرها عن التخفيضات ، كما تأتي عمليات تسريح العمال اليوم بعد بضعة أشهر فقط من بعض التغييرات الكبيرة في قيادة Xbox والتي أدت إلى ترقية سارة بوند إلى رئيسة Xbox، حيث قادت جميع أعمال منصة Xbox والأجهزة.

وتمت ترقية Booty أيضًا إلى رئيس محتوى اللعبة والاستوديوهات، والذي يتضمن الإشراف على استوديوهات BethesdaوZeniMax وActivision Blizzard.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة