Epic Games تؤكد عودة لعبة Fortnite لنظام التشغيل iOS هذا العام

الجمعة، 26 يناير 2024 08:00 م
Epic Games تؤكد عودة لعبة Fortnite لنظام التشغيل iOS هذا العام Epic Games
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان شركة Apple عن تمكين متاجر تطبيقات الطرف الثالث لمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي، أكدت Epic Games أنها ستعيد لعبة Fortnite إلى iPhone وiPad في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام – عن طريق متجر Epic للهواتف المحمولة الجديد.
 
وسيمثل هذا العودة الرسمية للعبة إلى منصة Apple منذ انتزاعها مرة أخرى في أغسطس 2020، بعد أن عرضت Epic خصومات على المدفوعات التي تتم مباشرة إلى متجرها الخاص، بدلاً من متجر تطبيقات Apple وGoogle Play الذي سيأخذ تخفيضًا بنسبة 30%.
 
وكان على مستخدمي iOS الاعتماد على Xbox Cloud Gaming أو GeForce Now للعب Fortnite، ولكن هذا سيصبح قريبًا شيئًا من الماضي بالنسبة لأولئك المقيمين في أوروبا.
 
ويعود الفضل في عودة Fortnite الكبيرة إلى نظام التشغيل iOS في أوروبا إلى قانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، والذي يدخل حيز التنفيذ في 7 مارس، وهذا يسمح للمطورين بتلقي المدفوعات وتوزيع التطبيقات من خارج متجر التطبيقات، في انتظار عملية موافقة "التوثيق" الجديدة من Apple اكتشاف التطبيقات الضارة.
 
وتقدم Apple أيضًا هيكل رسوم جديدًا يدعي أنه أقل تكلفة، إن لم يكن هو نفسه، بالنسبة لمعظم المطورين الذين ينشرون في الأسواق الأوروبية.
 
وعلى الرغم من أن التغييرات القادمة ستسمح لـ Epic Games بجني الأموال من مستخدمي iOS مرة أخرى (على الأقل في أوروبا)، دعا المؤسس والرئيس التنفيذي تيم سويني كوبرتينو إلى "الرسوم غير المرغوب فيها الجديدة على التنزيلات وضرائب Apple الجديدة على المدفوعات التي لا يقومون بها" عملية".
 
واكتشف المسؤول التنفيذي لاحقًا المزيد من "القمامة الساخنة" في التفاصيل، لا سيما الشروط المتعلقة بطلب الاستحقاق من شركة Apple، وقال سويني في منشور على موقع X: "بموجب أي نظرية محتملة لتنظيم مكافحة الاحتكار، يكون من المقبول أن يقرر الاحتكار ما هي الشركات المسموح لها بالتنافس معه، وبأي شروط يمكنها التنافس؟ أبل تسخر من المنافسة في السوق الحرة"، ولم تكن النغمة الغاضبة هنا مفاجئة، خاصة بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية استئناف إيبيك بأن شركة أبل انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية في وقت سابق من هذا الشهر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة