مش عارف تشترى إيه؟ خطوات للاستفادة من زيارة معرض الكتاب

الخميس، 25 يناير 2024 02:00 م
مش عارف تشترى إيه؟ خطوات للاستفادة من زيارة معرض الكتاب  معرض الكتاب
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من المصريين يحبون القراءة، وإلى الآن يوجد المهتمون بقراءة الكتب بدلا من ملفات البودكاست على الإنترنت، أو النسخ الإليكترونية، عندما يقرأون كتابا يبحثون عن الآخر، للتطلع إلى مزيد من المعرفة واكتساب الأفكار، فالقراءة هواية لدى أشخاص دون عن غيرهم، حتى مع التقدم التكنولوجي .

واليوم هو افتتاح الدورة الـ55  لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتوفير إصدارات متنوعة وعديدة بلغت إلى 1200 دار نشر متاحة على أرض المعارض، وذهاب القراء الذين يبحثون عن هوايتهم المفضلة، ويتنوع الزوار إلى من هو ذاهب ومحدد الكتب الذي يريد اقتناءها، ومن يذهب دون تحديد، ويقوم باختيار الكتب وفقا إلى العناوين التي تجذبه لاقتنائها.

اليوم الأول لمعرض الكتاب
اليوم الأول لمعرض الكتاب

ومن خلال تواصل" اليوم السابع" مع هبة علي استشاري نفسي وتربوي، حول كيفية الاستفادة الكاملة من زيارة المعرض من أول خطوة من تحديد الكتب إلى الاستمرار في قراءتها، قالت إن أول شيء هو تحديد هوايتك، وماذا تحب أن تقرأ، ثم مرحلة البحث حول كاتبك المفضل وتسأل وتتطلع إلى المقدمة والفهرس، وهل الكتاب يقدم الإفادة والاستمتاع أم سيكون محله الدرج.

 

وتابعت لاستمرار قراءة الكتب التي قمت باقتنائها، ليس عليك أن تنهي قراءتها بين يومين أو أكثر، أو أن تحدد المدة التي تنهي فيها القراءة، ولكن المهم هو تحقيق الاستفادة من القراءة، ولذلك القراءة بتمهل هي الأهم، وسؤال: هل تم استيعاب هذا الكم أم لا؟

توافد الزوار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
توافد الزوار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

   

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة