أماكن للتنزه خلال إجازة نصف العام الدراسى والويك إند.. أبرزها معرض الكتاب

الخميس، 25 يناير 2024 04:00 م
أماكن للتنزه خلال إجازة نصف العام الدراسى والويك إند.. أبرزها معرض الكتاب معرض الكتاب- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالحيرة عند تحضير البرنامج الترفيهى لإجازة نصف العام والويك إند، وقد يفاجأ بانتهاء الإجازة دون التنزه بأى مكان، ولهذا نستعرض في التقرير، أماكن للتنزه خلال إجازة نصف العام الدراسى والويك إند، والتى تساعد على زيادة حصيلة المعلومات لدى أفراد الأسرة وفى نفس الوقت تجعلهم يشعرون بالسعادة .

أماكن للتنزه خلال إجازة نصف العام الدراسى والويك إند
 

معرض القاهرة الدولي للكتاب
 

بدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم في استقبال الزوار، وهو من الأماكن التي ينصح بزيارتها مع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم، حيث توجد به أنشطة ترفيهية وكتب لمختلف الأعمار وندوات تثقيفية .

معرض الكتاب صورة أرشيفية
معرض الكتاب صورة أرشيفية

 

شارع المعز لدين الله الفاطمى
 

يعتبر شارع المعز لدين الله الفاطمى، من الشوارع التي تحتوى على العديد من المباني التاريخية العريقة التي تحمل بين أرجائها لحظات تاريخية والتي دونت على لافتات المباني بالإضافة إلى تزينها بفن معمارى إسلامى مميز لا مثيل له، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهى، للجلوس فيها لبعض الوقت لتناول الأطعمة والمشروبات.

شارع المعز
شارع المعز

 

المتحف المصرى
 

ويقع المتحف المصرى بميدان التحرير، ويحتوى على العديد من القطع الأثرية التي تتحدث عن تاريخ أجدادنا الفراعنة، وهو من الأماكن المميزة التي يمكن اصطحاب أفراد الأسرة إليها لمشاهدة قطع الآثار وقراءة معلومات تاريخية لزيادة حصيلة المعلومات.

المتحف المصرى
المتحف المصرى

 

المتحف القومى للحضارة المصرية
 

والمتحف القومى للحضارة المصرية من الأماكن التي يوصى بزيارتها مع أفراد العائلة حيث يحتوى على العديد من القطع الأثرية سواء تعود للحضارة الفرعونية أو العثمانية وغيرها، بالإضافة إلى المومياوات الملكية والأماكن الترفيهية من مطاعم وكافيهات وبازارات.

المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة