7 عادات يومية سهلة تخلصك من اكتئاب الشتاء

الأربعاء، 24 يناير 2024 07:00 م
7 عادات يومية سهلة تخلصك من اكتئاب الشتاء أجواء شتوية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يستسلمون للحزن والاكتئاب في الشتاء، ويزيد ذلك الشعور خاصة إذا كنت تعيش في مكان مظلم، لذلك قم بابتكار نوع من الطقوس الشتوية في منزلك خلال فصل الشتاء تساعدك على التخلص من الشعور بالاكتئاب الذى تشعر به كل شتاء، وهذه الطقوس نستعرضها فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

إضافة المزيد من الضوء

يمكنك إضافة المزيد من الضوء داخل المنزل حتى تتغلب على تلك الأجواء الكئيبة في الشتاء، كما يمكنك تعليق مجموعة من الأضواء الملونة كبيرة الحجم في غرفة أطفالك حتى تمنحهم دفقات من المرح في هذا الجو الكئيب.

الزهور

وجود الزهور في منزلك في ذلك الوقت من العام سيخلق لك إيحاءً بأن الربيع سيعود، كما أنها تضيف لمسة من الألوان عندما تبدو السماء ملبدة بالغيوم.

الاحتفاظ بمزيد من البطانيات 

يمكنك إضافة بطانيات ووسائد كثيرة من حولك لتشعرك بالدفء، كما يمكنك إضافة بطانية كبيرة الحجم من الفرو الصناعي لتغطية الجزء الخلفي من الأريكة، لأن ذلك يضيف ملمساً وراحة.

إشعال عدة شموع في وقت واحد

إن إشعال عدة شموع في وقت واحد يخلق أجواء أكثر بكثير من إشعال شمعة واحدة على صينية، ولكن إذا كانت الروائح الكثيرة تسبب لك الصداع، يمكنك الاستثمار في عدد قليل من العطور غير المعطرة، أو حتى استخدام البطاريات إذا لم تكن في مواجهة النيران المكشوفة.

البحث عن هواية منخفضة 

من أسباب الشعور بالملل في فصل الشتاء هو الشعور بالخمول وعدم القدرة على فعل أي شيء، فقراءة الكتب ومشاهدة الأفلام طريقة مميزة للاسترخاء، ولكن قد تشعر في بعض الأحيان بإنك بحاجة إلى الإنتاج، لذلك قم بممارسة هواية منخفضة المخاطر مثل المشاركة في ألعاب الطاولة أو حل ألغاز الصور المقطوعة.

الاحتفاظ ببعض عناصر الديكور الشتوي

يمكنك الاحتفاظ ببعض قطع الديكور ذات الطابع الشتوي،  واستبدل أغطية الوسائد بأغطية منسوجة، وضيف إكليل مصنوع من الفروع في المدفأة.

إضافة القليل من الرفاهية

يمكنك إضافة عناصر الرفاهية مثل الأحذية ذات النعال الغامضة الجديدة، وجهاز تدفئة الشموع.

أجواء شتوية
أجواء شتوية
 
إدخال الضوء إلى المنزل
إدخال الضوء إلى المنزل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة