كتاب "أسطورة أحمد خالد توفيق" لخلف جابر في معرض الكتاب

الثلاثاء، 23 يناير 2024 04:00 ص
كتاب "أسطورة أحمد خالد توفيق" لخلف جابر في معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الكاتب والشاعر خلف جابر ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال55 بإصدار النسخة الورقية من كتاب "أسطورة أحمد خالد توفيق" عن دار "كيان" للنشر والتوزيع.

كتاب "أسطورة أحمد خالد توفيق" هو عبارة عن رحلة غرائبية ممزوجة بذكرياتٍ دافئة وتفاصيل مختلفة من حياة دكتور أحمد خالد توفيق. نتتبع فيها طفولته وشبابه وبداياته في الكتابة، وبداية دخوله للمؤسسة العربية الحديثة التي تعد محطة انطلاقه الحقيقي في عالم الأدب ليصبح عراب أدب الرعب.

 كما نتعرَّف على علاقته الشائكة والملتبسة بـ«رفعت إسماعيل»، وعلاقته بالسينما وأمنيته أن يرى أحد أعماله على شاشة السينما، وكيف أنه تنبأ بحدوث ذلك بعد موته! وكيف كان موته حدثًا مُزلزلًا في حياة كثيرين!

وقال الفنان أحمد أمين على غلاف الكتاب: "صدفة من صدف الروايات هو حالي مع دكتور أحمد.. أقابله زميل عمل وواحداً من أعمدة مجلة «باسم» حينما كنت رئيساً للتحرير. وكواحد من قرّائه، لكم أن تتخيلوا حجم سعادتي بتلك الفرصة التي جمعتني به. لم نعرف حينها أنه ليس الشكل الوحيد لمعرفتنا. تمر السنين لأرتدي البدلة الكحليّة التي نسجها بحروفه في خيال ملايين القرّاء وأكون صوتاً لأكثر شخصيات دكتور أحمد حياة وشهرة (د. رفعت إسماعيل).

خلف جابر شاعر وصحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين المصريين، وتنشر كتاباته بالعديد من المواقع المصرية والعربية.

حصل على جائزة عبد الرحمن الأبنودي من مكتبة الإسكندرية عن ديوانه "من أعلى نخلة في الصعيد عيل بيطير غناويه للقاهرة" عام ٢٠٢٠. وصدر له ديوان "أربعاء أيوب" عن دار "دون" عام ٢٠١٧، وفي عام ٢٠١٥ صدر له ديوان "عجلة خشب" عن دار العلوم للنشر والتوزيع، والذي وصل للقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم "ساويرس"، وكان ديوان "السيرة المنسية لفلان" الصادر عن دار "فهرس" يناير ٢٠٢٣ آخر أعماله الشعرية، وفاز في القائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم (ساويرس).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة