تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023

الثلاثاء، 23 يناير 2024 12:50 ص
تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023 منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسمت 5 منتخبات أفريقية بينها منتخبنا الوطنى تأهلها بشكل رسمي إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار والمستمرة حتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا في نسختها رقم 34 من المسابقة القارية.
 
ويتأهل المنتخبات أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور ثمن النهائي على أن يتم اختيار 4 منتخبات أخرى من أصحاب المركز الثالث بين المجموعات الستة، لاستكمال المنافسة في دور الـ 16.
 
وضمنت منتخبات غينيا الاستوائية ونيجيريا بطاقتي التأهل للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط لكل منهما، كما صعد منتخبا الرأس الأخضر ومصر، برصيد 7 و3 نقاط على الترتيب عن المجموعة الثانية، فيما تأهل منتخب السنغال حامل اللقب عن المجموعة الثالثة برصيد 6  نقاط حتى الآن قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعات.
 
ويتم اختيار المنتخبات الأفضل أصحاب المركز الثالث، عن طريق فارق النقاط أولًا، ومن ثم يتم النظر إلى فارق الأهداف وعند تساوي فريقين في النقاط والأهداف، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبين وأخيرا قاعدة اللعب النظيف من خلال النظر إلى البطاقات الصفراء والحمراء التي حصل عليها كل فريق. 
 
وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
 
ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط.
 
وبات مصطفى محمد أول لاعب مصري يسجل في 3 مباريات متتالية لمنتخب مصر بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا منذ حسام حسن في أمم أفريقيا 2000.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة