نيويورك تايمز: مصرع 72 شخصا على الأقل فى أمريكا لأسباب تتعلق بالطقس البارد

الإثنين، 22 يناير 2024 01:06 م
نيويورك تايمز: مصرع 72 شخصا على الأقل فى أمريكا لأسباب تتعلق بالطقس البارد الطقس البارد في واشنطن
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ما لا يقل عن 72 شخصا على الأقل مصرعهم فى أنحاء متفرقة بالولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالطقس بعد أكثر من أسبوع من العواصف الثلجية ودرجات الحرارة شديدة البرودة، وفقا لتقارير من مسئولى الولايات وأقسام الشرطة والفرق الطبية ووسائل الإعلام.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه من المرجح أن يرتفع الرقم، حيث تسارع السلطات لتقييم عدد الوفيات من البرد القارس والطرق المتجمدة والرياح العاتية، خاصة فى أجزاء من البلاد غير معتادة على نوبات طويلة من التجمد العميق.

وتوفى رجل فى ولاية تينيسى الأسبوع الماضى بعد أن ضربته صاعقة برق فى الوقت الذى كان يزيل فيه الجليد من سطح أحد المحلات. ولقت خمس نساء من عائلة واحدة مصرعهن يوم الثلاثاء فى حادث تصادم بولاية بنسلفانيا بعد لحظات من لقائهم على جانب طريق سريع يغمره الجليد. ويوم الأربعاء، سقط فرع شجرة ضعف بسبب الرياح والجليد على خط كهرباء، مما أسفر عن مصرع بالغين ومراهق.

وعانت ولاية تينيسى على نحو خاص من عدد مرتفع من الوفيات. ومات 27 شخصا على الأقل على ما يبدو لأسباب تتعلق بالطقس، بما فى ذلك انخفاض حرارة الجسم وحوادث السقوط والمرور، وفقا لمسئولى الصحة بالولاية. وفى أوريجون، تم الإبلاغ عن وفاة 11 شخصا على الأقل لأسباب تتعلق بالطقس، بما فى ذلك ثلاثة لقوا مصرعهم بخط الكهرباء. وأعلنت كلا الولايتين حالة الطوارئ الاسبوع الماضى، وكذلك فعلت ولاية كنتاكى، حيث لقى خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم خلال موجة البرد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة