"مش أى حد تصدقه".. عصابة "الفيس بوك" استولت على أموال المواطنين

الإثنين، 22 يناير 2024 09:39 ص
"مش أى حد تصدقه".. عصابة "الفيس بوك" استولت على أموال المواطنين محكمة -أرشيفية
كتب أحمد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت جهات التحقيق لأقوال 6 متهمين باختراق الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموال المواطنين، وكان قاضي التحقيقات قد قرر تجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهمين أمام النيابة العامة بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى إختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن طريق التوصل للرقم السرى الخاص بتلك الصفحات والتواصل مع أهلية وأصدقاء مالكى الحسابات منتحلين شخصية المجنى عليهم وطلب مبالغ مالية وتحويلها عبر تطبيق "المحفظة الإلكترونية" ، كما تبين وجود عدد 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من 35 رقم هاتف محمول، للمحفظة الخاصة بالرقم المحدد "المستخدم فى الواقعة المشار إليها"  على فترات زمنية متفرقة.

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة