زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى ضيعت حياتى وتطالبنى بـ400 ألف جنيه

الإثنين، 22 يناير 2024 05:43 ص
زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى ضيعت حياتى وتطالبنى بـ400 ألف جنيه محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" لم أتخيل أن تنتهي قصة حبنا بعد 3 شهور من الزواج، فجأة اقتحمت عائلتها منزلي، وطردوني بعد التعدي على بالضرب من شقيقها، ورفضوا كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، ووجدني ملاحق لسداد مبلغ مالي 400 ألف جنيه، بخلاف دعوى التبديد لقائمة منقولات بـ 680 ألف جنيه"..كلمات جاءت على لسان زوج طالب بإثبات نشوز زوجته، واتهمها بالتحايل للحصول على نفقات غير مستحقة .

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" ربنا ينتقم منها ضيعت حياتي وأستولت على شقتي بحجة أنها حامل وستصبح حاضنة، لأعيش في جحيم بعد أن قررت إنهاء زواجنا وطلب الطلاق، خرجت مصاب بإصابات استلزمت أسابيع للعلاج، ووجدني ملاحق بالحبس وملزم بسداد مبالغ مالية كبيرة لها".

وتابع:" عندما اشترط والداها إمضائي على شيك بـ 400 ألف جنيه بجانب قائمة المنقولات لنجلته وافقت على الفور بسبب حبي الشديد لأبنته التي جمعتني معها علاقة دامت عامين قبل الزواج قضينا خلالهم أجمل فترة لم تحدث بيننا مشكلة واحدة، ولكن بعد الزواج انقلبت الأمور رأسا على عقب، ووجدها تتحكم في حياتي وتبتزني وتستخدم قائمة المنقولات والشيك كوسيلة للي ذراعي للخضوع لطلباتها".

وأكد:" قدمت مستندات للزج بي بالسجن وصدور أحكام ضدي، وأصرت علي إلحاق أضرار مادية كبيرة بي، لتتحول حياتي إلى جحيم بسبب تصرفاتها، ورفضها الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، شهرت بسمعتي وتحايلت للحصول على نفقات غير مستحقة مستخدمة الاتهامات الكيدية".

وفقا للقانون تقدر النفقات على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله، وتستحق كلما قام الصغير أو صاحب اليد عليه بسدادها من ماله الخاص.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة