انتقادات لرئيس الفلبين بعد ذهابه لحفل فرقة كولدبلاى بمروحية رئاسية..اعرف القصة

الإثنين، 22 يناير 2024 10:43 ص
انتقادات لرئيس الفلبين بعد ذهابه لحفل فرقة كولدبلاى بمروحية رئاسية..اعرف القصة رئيس الفلبين
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، لانتقادات لاستخدامه طائرة هليكوبتر رئاسية لحضور حفل كولدبلاي شمال العاصمة مانيلا، متجاوزًا الاختناقات المرورية المعروفة في المنطقة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، اتهم الكثيرون الرئيس بإهدار أموال دافعي الضرائب، وأشاروا إلى أن الجمهور يضطر إلى تحمل حركة المرور السيئة في مانيلا يوميًا أثناء تنقلاته.

وقالت مجموعة الأمن الرئاسي، إن الساحة الفلبينية "شهدت تدفقًا غير مسبوق لـ 40 ألف شخص حضروا بفارغ الصبر حفلًا موسيقيًا، مما أدى إلى تعقيدات مرورية غير متوقعة على طول الطريق".

وأضافت أن الوضع المروري يشكل "تهديدا محتملا لأمن رئيسنا".

ومع ذلك، وصف الناشط ريناتو رييس القرار بأنه "إهانة خطيرة لملايين الركاب الفلبينيين"، مضيفًا أن هناك مناطق فى مانيلا صنفت على أنه أسوأ حركة مرور في استطلاع دولي حديث. وقال: "إننا نواجه أزمة نقل جماعي منهكة تسببت في حركة مرور رهيبة وتنقلات كابوسية للناس العاديين".

وأثناء عرض فرقة كولدبلاي، مازح المغني كريس مارتن الجمهور حول حركة المرور في مانيلا، وشكرهم على مثابرتهم:  "شكرًا لكم على بذل الجهد للتغلب على كل هذا الهراء لتكونوا هنا".

أطلق مؤشر حركة المرور "توم توم" لعام 2023 مؤخرًا على منطقة مترو مانيلا لقب أبطأ منطقة مترو في استطلاع شمل 387 مدينة في 55 دولة. في المتوسط، يستغرق السفر مسافة 10 كيلو مترات في منطقة العاصمة 25 دقيقة و30 ثانية، وفقًا للمؤشر.

وأشار آخرون إلى أن أسلوب سفر ماركوس جونيور يتناقض مع الجهود الأوسع التي تبذلها فرقة كولدبلاي لجعل عروضها منخفضة الكربون قدر الإمكان. وفقًا لموقع الفرقة الإلكتروني، فقد بدأت في استخدام الطاقة المتجددة لتشغيل عروضها، والسيارات الكهربائية وأنواع الوقود البديلة حيثما أمكن ذلك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة