"كاني" مغنى الروب يزيل أسنانه ويستبدلها بطقم من التيتانيوم.. والطب يحذر

الأحد، 21 يناير 2024 06:36 م
"كاني" مغنى الروب يزيل أسنانه ويستبدلها بطقم من التيتانيوم.. والطب يحذر كانى يغطى اسنانه بطقم من التايتينيوم
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن كاني ويست مغني الراب ازال أسنانه بحلقة من التيتانيوم بقيمة 850 ألف دولار، يحذر أطباء الأسنان من الآثار الجانبية للاتجاه الذي تروج له أمثال ريتا أورا وريهانا وكاتي بيري.

ماس ولا دهب
ماس ولا دهب

وقال أطباء الأسنان إن الجهاز يمكن أن يكون بمثابة "مصيدة للبلاك" مما يزيد من خطر تسوس الأسنان ، حيث أظهر كاني ويست اليوم أسنانه الجديدة اللامعة، ويُزعم أن مغني الراب المثير للجدل استبدالها جميعًا بأطقم أسنان من التيتانيوم بقيمة 850 ألف دولار (670 ألف جنيه إسترليني).

أظهر Ye بفخر ابتسامته المعدنية الجديدة في منشور على Instagram، حيث شبه مظهره بشرير جيمس بوند الشهير Jaws، ومع ذلك، تقول مصادر قريبة من النجم إن الرجل البالغ من العمر 46 عامًا لم "يستبدل" أسنانه في الواقع، وأن ابتسامته البراقة المصنوعة من التيتانيوم هي مجرد طرف صناعي موسع للأسنان، في جوهر الأمر، هذا يعني أن "أسنان" كاني المصنوعة من التيتانيوم هي مجرد غطاء ثابت ومزخرف يوضع فوق الأسنان.

زخرفة الاسنان
زخرفة الاسنان

على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتدى أمثال  ريتا أورا وريهانا ومادونا مجوهرات فوق أسنانهم ، حيث ارتدت النجوم جواهر براقة أو معادن ثمينة على أسنانهم، وفي بعض الأحيان تغطي السطح المرئي بالكامل في عرض مبهرج للثروة ، ادعى كاني ويست أنه قام بإزالة جميع أسنانه واستبدالها بأطقم أسنان من التيتانيوم في أحدث تحركاته الصادمة

في صورة حصرية حصل عليها موقع DailyMail.com، تم عرض أطقم أسنان ويست الجديدة الفخمة - والتي كشف مصدر أنها "أغلى من الماس"

قال أطباء الأسنان في المملكة المتحدة إنهم "صدموا" من احتمال قيام كاني بإزالة أسنانه السليمة واستبدالها بشريط من التيتانيوم.

لقد حذر أطباء الأسنان منذ فترة طويلة من المخاطر وكشفوا كيف يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة مع الابتسامة الجذابة.

بعد استبدال اسنانه
بعد استبدال اسنانه

وقالت الدكتورة رولاند وارمان، كبير أطباء الأسنان ، إن احتمال إزالة أسنان كاني الصحية من أجل مجموعة من التيتانيوم الاصطناعي كان "صادمًا".

وقالت: "بمجرد إزالة الأسنان، فإنها لا تنمو مرة أخرى"، مشيرة إلى أن العمل كان "عدوانيًا" وأن الآثار  طويلة المدى لن تكون "غير مهمة"، مضيفة، إنه لدعم عملية زرع التيتانيوم هذه، كان لا بد من المساس بالسلامة الهيكلية الأعمق للسن بطريقة ما.

"إنه لأمر صادم أن يستمتع شخص ما بخلع أسنان شخص ما بهذه الطريقة، فقط لأنه يستطيع دفع ثمن ذلك."

وأضافت  طبيبة الأسنان أنه حتى الخيار الأقل جذرية، حيث إنه بدلاً من استبدال أسنانه، حصل كاني بدلاً من ذلك على غطاء صناعي، فإنه ينطوي على مخاطر أن يصبح "فخ للبلاك." 

وقالت صحيفة "ديلى ميل" إن هذه التركيبة يطلق عليها الشوايات وهى عبارة عن أغطية زخرفية للأسنان، وعادة ما تكون مصنوعة من قاعدة ذهبية أو غيرها من المعادن الثمينة والتي يمكن بعد ذلك تركها سادة أو مرصعة بجواهر مثل الماس.

في حين أن معظم الأمثلة عبارة عن أغطية يمكن تثبيتها وخلعها على الأسنان حسب الحاجة، يتم لصق بعضها مباشرة بمادة لاصقة خاصة للأسنان، لكن هذه النظرة البراقة ليست خالية من المخاطر، بالإضافة إلى مخاطر تحول الأجهزة إلى "مصيدة للبلاك"، حذرت الدكتورة رولاند وارمان من أنه إذا تم تركيبها بشكل غير صحيح، فإنها يمكن أن تشكل خطر الاختناق وتؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية لأسنانك.

كما سلط الدكتور ريتشارد ماركيز، المدير السريري لسلسلة طب الأسنان الدولية ، الضوء على مخاطر الشوايات مثل شوايات كانييه.

وقارن النجم مظهره الجديد بشرير جيمس بوند  Jaws، الذي لعب دوره ريتشارد كيل في أفلام The Spy Who Loved Me  Moonraker،  كان كاني قد ارتدى الشوايات من قبل، حيث أظهر مجموعة مرصعة بالألماس على الصف السفلي من أسنانه على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا، إنه "يمكن أن تسبب مشاكل في تنظيف الأسنان ويمكن أن تجذب البلاك، مما قد يسبب تسوسًا تحتها"، كما سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى مضاعفات أخرى تتعلق بصحة الفم مثل رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وأوضح، إنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتوي الغراء المستخدم على مواد كيميائية ضارة من شأنها أن تسبب المزيد من الضرر لأسنانك ولثتك أيضًا."

تزيين الاسنان
تزيين الاسنان

وأضاف، أنه إذا كان المرضى لا يزالون يرغبون في الحصول على شواية، فيجب عليهم توخي الحذر الشديد فيما يتعلق بنظافة الفم ورؤية أطباء الأسنان بشكل متكرر لإجراء الفحوصات.  

كاني ليس النجم الوحيد الذي يغوص في عالم تزيين الأسنان، قامت المغنية ريتا أورا بوميض جوهرة حمراء على أسنانها  في لوس أنجلوس عام 2022، ومن المعروف أيضًا أن نجمة البوب ​​ريهانا ترتدي شواية ذهبية بياضها  اللؤلؤي، قامت مادونا أيضًا بارتداء نسختين من الأجهزة الماسية والذهبية في مناسبات مختلفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة