فوضى X.. معلنين لعملات مشفرة مشكوك فيها وتطبيقات تخلع الملابس عن الصور

الأحد، 21 يناير 2024 07:00 م
فوضى X.. معلنين لعملات مشفرة مشكوك فيها وتطبيقات تخلع الملابس عن الصور إيلون ماسك وتويتر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن حرب إيلون ماسك على المعلنين لها بعض العواقب غير المقصودة على X، حيث اشتكى بعض المستخدمين من أن الموقع ممتلئ بإعلانات منخفضة الجودة مثل العروض الترويجية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بخلع الملابس وتعرية الصور، وخدمات العملات المشفرة المشكوك فيها.
 
 وأخبر خبراء وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان Business Insider، أن تدهور جودة المنشورات المدفوعة على X هو نتيجة مباشرة نتيجة نزوح كبار المعلنين من المنصة.
 
كان المستخدمون ينتقدون الأهمية المتزايدة لهذه الإعلانات، حتى أن البعض أضاف ملاحظات مجتمعية للترويج للعروض الترويجية المشبوهة في محاولة لتحذير الآخرين من مخاطر خسارة أموالهم.
 
وتم رصد إعلانات مشبوهة أخرى على الموقع، حيث اشتكى المستخدمون أيضًا من زيادة الإعلانات على جداولهم الزمنية لتطبيقات "تعري" باستخدام الذكاء الاصطناعي، تسمح هذه التطبيقات للمستخدمين بإنشاء صور عارية مزيفة لأشخاص حقيقيين.
 
تنتهك هذه الإعلانات شروط خدمة X، والتي تحظر الترويج للمحتوى الجنسي للبالغين، كما أنها تنتشر بسرعة عبر الإنترنت، وفقًا لبيانات من شركة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي Graphika، التي حذرت من إمكانية استخدام مثل هذه الأدوات في الابتزاز الجنسي وحملات التحرش المستهدفة.
يعد ظهور إعلانات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي ليس بالأمر غير المعتاد، حيث اضطرت شركات مثل Meta إلى الاعتذار عن إعلانات العملات المشفرة الاحتيالية في الماضي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة