أخبار مصر.. البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة 25 يناير

الأحد، 21 يناير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة 25 يناير البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الاحد الموافق 28 يناير 2024.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الرئيس السيسى يستقبل نظيره الصومالى اليوم لبحث الأوضاع الإقليمية

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الشقيقة لعقد مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وزارة الأوقاف تنفى تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام وزارة الأوقاف تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن.
 
وأوضحت أنه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقاً لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، مع التأكيد على أهمية التخفيف على المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف عليهم في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، مشيرةً إلى أنه سيتم  تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال الشهر الكريم.
 

البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير

قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الاحد الموافق 28 يناير 2024.
 

محافظ الجيزة يقرر إيقاف معلم عن العمل 3 أشهر وإلغاء امتحانات 4 طلاب

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه من خلال المتابعة المستمرة لمديري عموم الإدارات التعليمية، لتنفيذ تعليمات أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لرصد أي سلبيات تعوق سير العملية الامتحانية.
 
قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وقف المعلم (م.ح.أ) بإدارة 6 أكتوبر التعليمية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالته إلى النيابة الإدارية وذلك لضبطه باستخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة والإخلال بأعمال الامتحانات.
 

اليوم بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة ولمدة 5 أيام

أعلنت وزارة المالية بدء صرف مرتبات شهر يناير الجارى للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة اعتبارا من أيام 21 و22 و23 و24 و28  من الشهر نفسه.
 
وتم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.
 

متفاوتة الشدة .. خرائط الأمطار المتوقعة غدا بجميع الأنحاء وفرص حدوثها

تتعرض البلاد اعتباراً من غد الإثنين 22 يناير، لأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وانخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجة مئوية.
 

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة لـ25105 شهداء و62681 مصابا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25105 شهداء و63681 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

الأرصاد: أجواء مستقرة وارتفاع فى درجات الحرارة اليوم على كل الأنحاء

كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء مستقرة وارتفاع فى درجات الحرارة اليوم على كل الأنحاء، ليسود طقس دافئ اليوم على الأنحاء كافة، ودرجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية، واعتبارا من غد انخفاض فى درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من (5:4 درجات مئوية ).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة