سيدة تحذر من استخدام فلتر "تايلور سويفت" على السوشيال ميديا.. السبب خطير

السبت، 20 يناير 2024 01:00 م
سيدة تحذر من استخدام فلتر "تايلور سويفت" على السوشيال ميديا.. السبب خطير تايلور سويفت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ البعض إلى الفلاتر لتعديل ملامحهم وإضافة بعض مستحضرات التجميل على وجوههم أثناء إلتقاط صورة "سيلفى" أو مع الأصدقاء، ولكن وصل الأمر إلى توفر فلتر بوجه المغنية تايلور سويفت، الأمر الذى تسبب في شعور إحدى الأمهات بالرعب لخوفها من استخدام البعض هذا الفلتر بشكل سىء، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

تايلور
تايلور

ونشرت إحدى الأمهات تحذيرًا حول خطر الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اكتشافها فلتر تايلور سويفت، حيث نشرت داناي ميرسر، الصحفية وسفيرة الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل، مقطع فيديو على موقع إنستجرام، وتحدث فيه عن خطر استخدام فلاتر المشاهير والذى وصفته بالمرعب، وحثت الآباء على تثقيف أنفسهم حول خطر تغيير الصور عبر الإنترنت.

مقارنة بين تايلور وفلتر تايلور
مقارنة بين تايلور وفلتر تايلور

 

وأضافت: "التكنولوجيا المستخدمة هنا ستصبح أكثر ذكاءً بشكل كبير..نحن بحاجة إلى أن نكون على إطلاع، وعلينا أن نكون واعين، وعلينا أن نكتشف طرقًا لحماية أطفالنا الصغار، لأنهم يكبرون في هذا العالم الغريب ".

 

وتابعت: "يا إلهي، أنا قلقة. لأن هذه التقنية سيصبح من المستحيل اكتشافها. اليوم، هنا، أستطيع أن أجعل نفسي أبدو مثل تايلور سويفت. غدا، من يدري ما هو ممكن".

وأعجب أكثر من 27000 شخص بمقطع الفيديو، وشارك عدد من الأشخاص الذين عبروا عن مخاوفهم بشأن الفلاتر الواقعية للغاية، حيث قال أحدهم أتمنى أن تتوقف.

وعلى الرغم من أن الفلاتر التي على هيئة وجوه المشاهير موجودة منذ فترة، إلا أن هذا الجيل الجديد و المدعوم بالذكاء الاصطناعي يعني أنه يمكن لأي شخص تغيير ميزاته بشكل جذري في ثوانٍ، لدرجة أن مظهره الحقيقي غير مرئي تمامًا.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لانتحال شخصية الآخرين، حيث يمكن للأشخاص بنقرة زر واحدة أن يمنحوا أنفسهم بشرة أكثر نعومة، أو عيونًا وشفاهًا أكبر، أو أنفًا أصغر، أو وجهًا أنحف. أي معيار جمال يمكنك تخيله.

وأشار التقرير إلى ضرورة أن يوعى الآباء أطفالهم عبر الإنترنت، ومساعدتهم على التمييز بين الصور الحقيقية والمعدلة، وتعزيز التواصل المفتوح بينهم حتى يتقبلون ذاتهم بعيداً عن الإنترنت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة