محمد صلاح والننى ضمن 4 نجوم عرب مرشحين للانتقال للدورى السعودى

الثلاثاء، 02 يناير 2024 10:40 ص
محمد صلاح والننى ضمن 4 نجوم عرب مرشحين للانتقال للدورى السعودى محمد صلاح والنني
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فى أول أيام العام الجديد فترة الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي للمحترفين، وأيضا في الدول الأوروبية، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث يعتبر المصري محمد صلاح أول الأسماء التي سيدور حولها الجدل بخصوص الانتقال للدوري السعودي واسمه سيظل وارداً للرحيل عن قلعة أنفيلد، وتحديداً في  نادي اتحاد جدة.
 
وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن ليفربول سبق أن رفض عرضاً ضخماً بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لصلاح قبل الموعد النهائي للانتقالات الصيفية.
 
ووفقاً لتقرير جديد من شبكة "سكاي سبورتس"، فإن الأندية السعودية لن تتوقف حتى تحصل على توقيع المهاجم المصري، حتى لو كان ذلك يعني الانتظار حتى الصيف.
 
ووقّع صلاح عقداً جديداً مدته 3 سنوات مع الريدز في صيف عام 2022، ما يعني أنه سيتبقى له 12 شهراً فقط لاستمرار عقده في نهاية موسم 2023 - 2024. وكان صلاح في حالة جيدة مع ليفربول هذا الموسم، وسجل 18 هدفاً، وله 10 تمريرات حاسمة في 27 مباراة .
 
كما يبقي اسم محمد النني لاعب آرسنال، الذي ينتهي عقده مع المدفعجية بنهاية هذا الموسم، قريب من الانتقال الي الدوري السعودي، وقال فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات، إن أندية سعودية أبدت اهتمامها بضم النني (31 عاماً)، بالإضافة لأندية تركية مثل طرابزون سبور وبيشيكتاش وغلاطة سراي أيضاً.
 
وكذلك اللاعب المغربي عز الدين أوناحي، الذي سيشارك هو الآخر مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، يبدو أنه لعب آخر دقائقه مع فريقه الفرنسي مرسيليا في التعادل مع مونبيلييه 1 - 1 قبل التوقف الشتوي للدوري الفرنسي.
 
وقال موقع "فوت ميركاتو" المتخصص في سوق الانتقالات إن قائمة من 4 أندية سعودية تود ضم اللاعب، هي أندية الهلال والاتحاد والشباب والأهلي، بالإضافة لنادي الدحيل القطري.
 
وشارك اللاعب في 15 مباراة مع مرسيليا هذا الموسم، سجل خلالها هدفين، وانضم أوناحي (23 عاماً) إلى مرسيليا في يناير من العام الماضي، بعدما تألق مع المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر 2022.
 
وُلد أوناحي في الدار البيضاء، وبدأ ممارسة الكرة في فريق الرجاء الرياضي، قبل أن يرحل لفرنسا مبكراً في سن الـ18، ويرتدي قمصان فرق ستراسبورج وأفرانش وأنجيه، ثم انتقل لمرسيليا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 8 ملايين يورو.
 
وأخيرا الجزائري سعيد بن رحمة، الذي بات قريبا من الرحيل عن فريقه الإنجليزي وست هام يونايتد ، وقال موقع "فوتبول إنسايدر" إن اللاعب لديه عروض سعودية وفرنسية في فترة الشتاء الحالية.
 
بدأ بن رحمة مسيرته الكروية ناشئاً في فريق نيس الفرنسي، قبل أن يدافع عن ألوان فرق أنجيه وأجاكسيو وشاتوروه الفرنسية، ثم انتقل لإنجلترا عام 2018 من بوابة فريق برينتفورد الذي كان وقتها في الدرجة الأولى، وتألق كثيراً في موسمين هناك، لينتقل إلى وست هام في صيف 2020 على سبيل الإعارة أولاً، قبل أن يُفعّل الفريق اللندني بند شراء اللاعب مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة