منتخب مصر يتعادل أمام غانا 2/2 فى ثانى جولات أمم أفريقيا.. الفراعنة يتخطون "صدمة" خروج محمد صلاح للإصابة.. تغييرات فيتوريا تساهم فى زيادة القوة الهجومية للمنتخب.. عمر مرموش ومصطفى محمد يسجلان هدفى التعادل

الجمعة، 19 يناير 2024 12:18 ص
منتخب مصر يتعادل أمام غانا 2/2 فى ثانى جولات أمم أفريقيا.. الفراعنة يتخطون "صدمة" خروج محمد صلاح للإصابة.. تغييرات فيتوريا تساهم فى زيادة القوة الهجومية للمنتخب.. عمر مرموش ومصطفى محمد يسجلان هدفى التعادل مباراة مصر وغانا
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج منتخب مصر بتعادل 2/2 أمام غانا في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في بطولة أمم أفريقيا، ويترقب الفراعنة آخر مباريات الفريق في دور المجموعات أمام الرأس الأخضر الإثنين المقبل لحسم التأهل للدور التالي في البطولة.

منتخب مصر نجح في العودة للقاء مرتين بعدما تقدم غانا في اللقاء مرتين، حيث سجل الفريق القومي الهدفين عن طريق عمر مرموش ومصطفى محمد خلال اللقاء الذي أُقيم مساء الخميس على ملعب فيلكس بوانى، فى الجولة الثانية بـ بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
 
أداء منتخب مصر تفاوت على مدار الـ90 دقيقة فلم يظهر بكامل قوته إلا بعد تسجيل الفريق الغاني هدفه الأول ثم الثاني، وأدى منتخب مصر عرضاً قوياً في الشوط الثاني تحديداً.
 
ولم يهتز منتخب مصر بعد خروج محمد صلاح مع نهاية الشوط الأول، ورغم انتهاء هذا الشوط بتلقى الفراعنة صدمتين سواء بخروج صلاح للإصابة أو باهتزاز شباك منتخبنا هدف قبل نهاية هذا الشوط بلحظات وبعد خروج صلاح مُباشرة إلا أن كتيبة فيتوريا نجحت في التماسك مع بداية الشوط الثاني.
 
وتفوق أكثر من لاعب في الشوط الثاني وساهمت تغييرات فيتوريا في تحريك القوة الهجومية للفراعنة تحديداً مع نزول تريزيجيه ومصطفى فتحى.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد حمدى ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وعمر كمال فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وإمام عاشور فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم. 

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وحاول الفراعنة السيطرة على وسط الملعب ولكن قوبلت محاولاتهم بخشونة من جانب لاعبى غانا، الذى وصلوا لمرمى الشناوى فى الدقيقة 8 ولكن الحكم يحتسب الهجمة تسللا.

وحاول منتخب مصر تدريجيا الوصول لمرمى غانا، وطالب محمد صلاح بركلة جزاء لصالح مرموش فى الدقيقة 17 بعد عرقلته داخل منطقة جزاء النجوم السوداء لكن الحكم يرفض احتسابها، وتوقفت المباراة فى الدقيقة 28 بعد إصابة عمر كمال عبد الوأحد بعد تدخل عنيف من لاعبى غانا قبل أن يعود للمشاركة مجددا.

وفى الدقيقة 43 أهدر عمر مرموش أقرب فرصة لهز شباك غانا بعدما مرت كرة عرضية فوق رأسه بغرابة أمام المرمى، قبل أن يسدد امام عاشور الكرة برعونة فى يد الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول يتلقى المنتخب الوطنى صدمة قوية بخروج محمد صلاح للإصابة وشارك بدلا منه مصطفى فتحى، ويرتدى حجازى شارة الكابتن بدلا من صلاح، وفى الدقيقة 45 يسجل محمد قدوس هدف التقدم لغانا من تسديدة قوية سكنت مرمى الشناوى، لينتهى الشوط الأول بتقدم غانا 1-0.

ومع بداية الشوط الثانى ألغى الحكم هدفا لصالح منتخب مصر سجله محمد عبد المنعم بداعى التسلل، وواصل منتخب مصر الضغط لادارك التعادل دون تحقيق الهدف.

ونجح عمر مرموش فى إدراك التعادل فى الدقيقة 69 من خطأ دفاعى لغانا، قبل أن يتقدم محمد قدوس مجددا لغانا فى الدقيقة 71 من تصويبة سكنت مرمى محمد الشناوى، وتعادل مصطفى محمد مجددا للفراعنة فى الدقيقة 73، وحاول الفريقان التسجيل وكانت الخطورة الأكبر للفراعنة في الشوط الثاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة