مجموعة مصر.. 9 أرقام عن مواجهة كاب فيردي وموزمبيق فى كأس أمم أفريقيا

الجمعة، 19 يناير 2024 11:46 ص
مجموعة مصر.. 9 أرقام عن مواجهة كاب فيردي وموزمبيق فى كأس أمم أفريقيا كاب فيردي
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" فى الرابعة عصر اليوم الجمعة منتخب موزمبيق، فى إطار منافسات الجولة الثانية من مالمجموعة الثانية فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

 

كاب فيردي ضد موزمبيق

يدخل كاب فيردي المباراة منتشيا بفوزه المهم على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، فيما يدخل موزمبيق اللقاء بعد التعادل الإيجابى مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما، وحال فوز الرأس الأخضر اليوم سيتأهل رسميًا للدور الثانى قبل مباراته الأخيرة ضد الفراعنة.

 

كاب فيردي ضد موزمبيق

واستعرض الموقع الرسمي لـ كاف إحصائيات وأرقام مواجهة الرأس الأخضر وموزمبيق وجاءت كالتالى.

ستكون هذه المواجهة الأولى بين كاب فيردي وموزمبيق في كأس أمم إفريقيا.

لم يخسر منتخب كاب فيردي فى آخر 3 مباريات أمام موزمبيق (فاز في مباراتين وتعادل في واحدة)، وكانوا جميعا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

 

منتخب كاب فيردي 

حقق منتخب كاب فيردي فوزه الثالث على الإطلاق في كأس أمم أفريقيا (تعادل 6 وخسر 3)، حيث جاء فوزه الأخير في الجولة الأولى (1-0 أيضًا أمام إثيوبيا في 2022)، لم يفوزوا بمباريات متتالية في كأس أمم أفريقيا من قبل.

لم تُحقق موزمبيق الفوز في 13 مباراة بكأس أمم أفريقيا (تعادل في 3 وخسر 10)، رغم أنها تقدمت في مباراة تعادلها مع مصر 2-2 (تقدمت 2-1) للمرة الثانية فقط، وقد فعلت ذلك أيضًا في عام 1996 أمام تونس (تقدم 1-0، تعادل 1-1).

خسر منتخب كاب فيردي في مباراة واحدة فقط من أصل 10 مباريات في مرحلة المجموعات في كأس أمم أفريقيا، توتال إنيرجيز، (ف3 ت6)، وكانت تلك الهزيمة في الجولة الثانية من بطولة 2022، حيث خسر 0-1 أمام بوركينافاسو.

 

كاب فيردي وموزمبيق

لم تحافظ موزمبيق على شباكها نظيفة في كأس أمم إفريقيا، في 13 مباراة، واستقبلت شباكها 28 هدفاً مستقبلين هدفين على الأقل في 12 مباراة. فقط زيمبابوي (15 مباراة) لعبت عددا أكبر من المباريات في كأس أمم إفريقيا، من دون الخروج بشباك نظيفة.

تم تسجيل هدفين من أهداف الفوز الثلاثة لمنتخب الرأس الأخضر، في كأس أمم إفريقيا، في الدقيقة 90، حيث سجل، هيلدون، في مرمى أنجولا عام 2013 وسجل جاري رودريجيز أمام غانا مؤخرًا، تم تسجيل الهدف الآخر في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عام 2022 بواسطة جوليو تافاريس أمام إثيوبيا.

 

كاب فيردي

سدد منتخب الرأس الأخضر 15 تسديدة في الفوز 2-1 على غانا في الجولة الأولى بكأس أمم إفريقيا، وهو أكثر مما سدده في مبارياته الثلاث السابقة في المسابقة مجتمعة (13)، كان هذا أكبر عدد من المحاولات التي قاموا بها في مباراة بكأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، منذ يناير 2015 أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية (15 أيضًا).

جميع أهداف موزمبيق الستة في كأس أمم أفريقيا، تم تسجيلها بواسطة لاعبين مختلفين، 4 من هؤلاء الـ6 تم تسجيلهم بين الدقيقتين 54 و58، بما في ذلك هدفي مباراة مصر 2-2 في الجولة الأولى هذا العام (ويتي في الدقيقة 55، كليسيو في الدقيقة 58).

سجل جاري رودريجيز هدفين في كأس أمم أفريقيا، لصالح كاب فيردي ، حيث سجل الهدفين كبديل، في هاتين المباراتين سدد على المرمى (3) أكثر مما سدده في مباريات كأس أمم أفريقيا الأربع التي شارك فيها أساسيًا (1).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة