أسراب النورس تحلق بالعشرات خلال رحلات المعدية في قناة السويس.. فيديو

الجمعة، 19 يناير 2024 06:00 م
أسراب النورس تحلق بالعشرات خلال رحلات المعدية في قناة السويس.. فيديو طائر النورس يحلق بالعشرات خلال الرحلات البحرية بالمعدية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، اليوم الجمعة، لأسراب النورس وهو تحلق في سماء المجرى الملاحي لقناة السويس بمحافظة بورسعيد.
 
ويتخذ الأهالي من مشهد طائر النورس وهو يلتقط لقيمات الخبز التي يلقيها الأهالي من المعدية، مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية تذكارية، كما يتم التقاط صور لهذه المشاهد من هواة التصوير ومن البورسعيدية ورواد المحافظة من المحافظات الأخرى، وعليها عبارات تصف جمال بورسعيد، وأغلبها تكون "عمار يا بورسعيد".
 
وتتميز بورسعيد بالرحلة البحرية المجانية في المعدية إحدى أهم وسائل المواصلات والتي تعبر بين ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس لتربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، والوصف الأدق لهذه الرحلة هو عبور بين قارتين هما الأكبر بين القارات " قارة أفريقيا ببورسعيد، وقارة آسيا بمدينة بورفؤاد".
 
وتستغرق الرحلة المجانية داخل مياه قناة السويس حوالي 10 دقائق، بعد تحميل السيارات والركاب المعدية، وتكون الرحلة وسط مياه القناة والمشاهد الطبيعية من سماء صافية وطيور ومياه، وتعد الرحلة البحرية هي الأكثر متعة على الإطلاق حيث تعبر السفن العالمية والأجنبية العملاقة الناقلة للبضائع واليخوت السياحية الفاخرة، واللنشات البحرية السريعة والقاطرات المرافقة للسفن التجارية إلى جانب المعديات في مشهد ساحر ليلاً ونهاراً وصيفاً وشتاءاً، فهي تعمل على مدار الأسبوع خلال الـ24 ساعة. 
 
ويرافق طائر النورس، المعدية منذ خروجها وحتى إنتهاء رحلتها، ويتجمع حوله الأهالي حريصين على التقاط الصور التذكارية مع مجموعات النورس.
 
 
طائر-النورس
طائر-النورس

طائر-النورس-في-محافظة-بورسعيد
طائر-النورس-في-محافظة-بورسعيد

الطائر-في-المجرى-الملاحي
الطائر-في-المجرى-الملاحي

الأهالي-يلقون-الخبز
الأهالي-يلقون-الخبز

الأهالي-يلتقطون-الصور
الأهالي-يلتقطون-الصور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة