نهائيات مبكرة فى الجولة الثانية بدور مجموعات بكأس أمم أفريقيا.. مصر وغانا الأبرز

الخميس، 18 يناير 2024 04:00 ص
نهائيات مبكرة فى الجولة الثانية بدور مجموعات بكأس أمم أفريقيا.. مصر وغانا الأبرز مصر وغانا
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت قرعة كأس أمم أفريقيا، مواجهات من العيار الثقيل فى الجولة الثانية من دور المجموعات، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، والتى تعد نهائيات مبكرة تنتظرها الجماهير وعلى رأسها مباراة منتخب مصر ضد غانا فى العاشرة مساء الخميس.

ونستعرض أبرز المواجهات فى الجولة الثانية..

مصر وغانا

ستكون مواجهة مصر وغانا قوية جدا، خاصة بعد تعثر المنتخبين فى الجولة الأولى، حيث تعادل الفراعنة أمام موزمبيق بهدفين لكل منهما، بالإضافة إلى خسارة النجوم السوداء أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

وسيبحث المنتخبان عن تحقيق الفوز والإطاحة بالمنتخب الآخر، وحصد النقاط الثلاثة خاصة مع الأداء المميز الذى ظهر به منتخبا موزمبيق والرأس الأخضر والذين لن يستسلما بسهولة فى خطف إحدى بطاقات العبور عن المجموعة.

 

كوت ديفوار ونيجيريا

يصطدم منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض مع نظيره نيجيريا أحد كبار القارة فى السابعة مساء الخميس فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

حقق كوت ديفوار الفوز فى مباراته الأولى أمام غينيا بيساو بهدفين نظيفين، بينما اكتفى منتخب نيجيريا بالتعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1 فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا".

 

السنغال والكاميرون

 

السنغال "حامل اللقب" سيكون على موعد مع مباراة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع الكاميرونى فى السابعة مساء غدا الجمعة  فى الجولة الثانية للمجموعة الثالثة فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التى تضم المجموعة إلى جوارهما منتخبى جامبيا وغينيا.

ويسعى السنغال إلى حصد العلامة الكاملة بتحقيق الفوز الثانى بعد ثلاثية جاميبيا، فيما يأمل الكاميرون في تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاثة بعد التعادل مع غينيا في الجولة الأولى.

 

تونس ومالى


 

يلتقى منتخب تونس مع نظيره منتخب مالى، فى العاشرة مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

ويسعى منتخب تونس في تغيير الصورة التي ظهر بها بعد السقوط أمام منتخب ناميبيا بهدف نظيف في مفاجأة كبيرة، بينما يأمل منتخب مالى في مواصلة النتائج الرائعة بعد الفوز على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة