محمد طنطاوى: قضية الوعى بخطورة الزيادة السكانية تحتاج إلى متخصصين.. صور

الخميس، 18 يناير 2024 07:40 م
محمد طنطاوى: قضية الوعى بخطورة الزيادة السكانية تحتاج إلى متخصصين.. صور جانب من الندوة
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت مكتبة القاهرة الكبرى في الزمالك، اليوم الخميس 18 يناير ندوة ثقافية بعنوان: دور الإعلام في مواجهة الزيادة السكانية، وكانت بحضور كلا من الدكتور فرج الكامل، عالم الاتصال السكاني، ومحمد أحمد طنطاوى مدير تحرير اليوم السابع، وأدار اللقاء يحيى رياض يوسف، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى.
 
وقال الدكتور فرج الكامل عالم الاتصال السكانى إن معظم الدول النامية شهدت الفترة الأخيرة انفجار سكانى، مؤكدا أن مصر أخذت على عاتقها تقديم خدمات تنظيم الأسرة وما صدر الأسبوع الماضى عن انخفاض الزيادة السكانية بنسبة 8% مؤشر جيد. 
 
وقال محمد أحمد طنطاوى مدير تحرير اليوم السابع إن مفتاح الطريق لمعالجة القضية هو إسناد الأمر لمتخصصين فى هذا الأمر، موضحا أن الإعلام مجرد ناقل للصورة ولا يصنع هذا الأمر وقضية الزيادة السكانية تحتاج إلى الوعى، مشيرا إلى أن الوعى بخطورة الزيادة السكانية يحتاج إلى تسويق جيد للقضية.
 
وناقشت الندوة عدة محاور أساسية منها: تفسير الأسباب الحقيقية لما تم الإعلان عنه مؤخرًا من حدوث انخفاض في معدل المواليد، التحديات الكبيرة القائمة في المشكلة السكانية، كيفية التعامل مع الكثافة السكانية، حتمية رفع مستوى الخصائص السكانية لحماية الأمن القومي، حتمية رفع الوعي بالصحة الإنجابية، مشكلة زواج القاصرات، والمغالطات والاعتقادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع.
 
جانب من الندوة
جانب من الندوة

دوة ثقافية بعنوان دور الإعلام في مواجهة الزيادة السكانية
دوة ثقافية بعنوان دور الإعلام في مواجهة الزيادة السكانية

كالمة الاستاذ محمد الطنطاوي
كلمة الاستاذ محمد طنطاوي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة