مائدة مستديرة لـ"الصحة العالمية" عن المبادرة الرئاسية المصرية لصحة المرأة

الخميس، 18 يناير 2024 02:39 م
مائدة مستديرة لـ"الصحة العالمية" عن المبادرة الرئاسية المصرية لصحة المرأة خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت المبادرة الرئاسية لصحة المرأة المصرية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مائدة مستديرة اليوم الخميس بالقاهرة ، الموافق 18 يناير، للمسئولين فى مجال صحة المرأة عن إنجازات المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، وأنواع سرطانات المرأة في إقليم شرق المتوسط، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الــ 16 لسرطان الثدي و النساء والعلاج المناعى المنعقد حاليا بالقاهرة.
 
عقدت المائدة المستديرة تحت وزارة الصحة والسكان، وحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية، ناقشت الدائرة انجازات مصر فى المبادرة الرئاسية لحصة المرأة.
 
من جانبه قال الدكتور هشام الغزالى رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إننا المبادرة الرئاسية نجحت على مدى السنوات الماضية بسبب الدعم الرئاسى، وتحقيق المساواة فى العلاج وطرق التشخيص بين السيدات دون تفرقة، وتهدف المبادرة الرئاسية على تحقيق نجاح فى مجال مكافحة سرطان الثدى على غرار مبادرة 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سى.
 
 حضر المائدة المستديرة الدكتور اسموس هاميريش مدير قسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، والبروفوسيرة اليزابيت ويدرباس، مدير الوكالة الدولية لابحاث السرطان IARC، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، حيث تم مناقشة آخر إحصائيات الكشف عن سرطان الثدى فى المبادرة الرئاسية لصحة المراة، وعدد من تلقين منهن العلاج.
 
ضمت الدائرة حضور عدد كبير من المسئولين فى مجال الصحة،  في إقليم شرق المتوسط، واقتراح الحلول بشأن أنواع السرطان التي تصيب المرأة في الإقليم، وتمهيد الطريق لضخ مزيد من الاستثمارات من أجل توسيع نطاق المبادرة المعنية بصحة المرأة، وتحديد آليات تمويل مبتكرة وشراكات متعددة القطاعات من أجل النهوض بصحة المرأة.
 
  أهم الأهداف التى سعىت إليها الدائرة..
1. تعزيز وإبراز النماذج الناجحة في الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه في إقليم شرق المتوسط، بوسائل منها عرض التجارب المصرية وقصص النجاح التي تحققت في بلدان أخرى في الإقليم. 
2. مناقشة أوجه التآزر بين المبادرات المعنية بمكافحة أنواع سرطان المرأة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في الإقليم.
3. توطيد أواصر التعاون والشراكات بين المنظمات الدولية والإقليمية التي تدعم جهود مكافحة السرطان في مجال صحة المرأة.
خبراء العالم فى السرطان
خبراء العالم فى السرطان

دكتور اسموس هاميريش
دكتور اسموس هاميريش

رئيسة الوكالة الدولية لابحاث السرطان
رئيسة الوكالة الدولية لابحاث السرطان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة