حصاد الجولة الأولى.. أمم أفريقيا 2023 تؤكد عقد تونس والبافانا ولعنة البطل

الخميس، 18 يناير 2024 10:45 ص
حصاد الجولة الأولى.. أمم أفريقيا 2023 تؤكد عقد تونس والبافانا ولعنة البطل الجزائر
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، العديد من الأحداث المثيرة، ومن ضمنها تأكيد مبدأ ترسيخ العقد، بعدما فشلت مجموعة من المنتخبات الكبيرة في تخطى بعض الأرقام السلبية التي لازمتها في النسخ السابقة من البطولة.

وإذا بحثنا عن العقد فى أمم أفريقيا بعد ختام الدور الأول، سنجد الكثير من المعاناة فى الجولة المثيرة من كان 2023.

نستعرض أبرز العقد في كأس أمم أفريقيا..

الجزائر لا تعرف الانتصار منذ التتويج

أخفق منتخب الجزائر في الفوز أمام أنجولا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، حيث تعادل محاربو الصحراء مع أنجولا بهدف لكل منهما .

وجاء تعادل الجزائر ليعلن استمرار اللعنة التي تطارد المنتخب الجزائرى منذ التتويج باللقب الأفريقي عام 2019، حيث إن محاربى الصحراء لم يحققوا أي فوز في نسخ أمم أفريقيا منذ التتويج باللقب على حساب السنغال.

بدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية، بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة، فيما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، لتتواصل العقدة.

تونس بلا فوز بالافتتاح للنسخة الخامسة


 

فشلت تونس في الفوز بأي من مبارياتها الافتتاحية الخمسة الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، حيث تعادل فى مباراتين وخسر 3 مباريات، حيث يعود آخر مرة انتصروا فيها في مباراتهم الأولى في نسخة من البطولة كانت في عام 2013 ضد الجزائر (0-1).

موريتانيا بلا فوز بأمم أفريقيا


 

لم تفز موريتانيا أبدا بأي مباراة في كأس أمم إفريقيا حتى الآن، حيث تعادل في مباراتين وخسر 5 مواجهات، كما أنها لم تكن متقدمة في النتيجة في أي وقت خلال مباراة في كأس الأمم الإفريقية.

كما لم تحقق أي فوز على بوركينا فاسو في آخر 5 مباريات في جميع المسابقات (خسر 3 مواجهات وتعادل مباراتين)، كان آخر فوز لموريتانيا في سبتمبر 2018، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية (0-2) في نواكشوط.

 

عقدة الافتتاح تطارد جنوب أفريقيا

فشل منتخب جنوب أفريقيا في تحقيق الفوز بالمباراة الافتتاحية للنسخة السادسة على التوالى في كأس أمم إفريقيا بعد الهزيمة من مالى بهدفين نظيفي، حيث خسر من غينيا 0-2 في افتتاح نسخة 2006، والتعادل مع أنجولا في افتتاح نسخة 2008، والتعادل مع الرأس الأخضر سلبيا في افتتاح نسخة 2013، والهزيمة من الجزائر في افتتاح نسخة 2015، والخسارة من كوت ديفوار في افتتاح نسخة 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة