أمراض تتفاقم مع نزلات البرد.. أبرزها مشكلات المفاصل والجهاز التنفسي

الخميس، 18 يناير 2024 08:00 ص
أمراض تتفاقم مع نزلات البرد.. أبرزها مشكلات المفاصل والجهاز التنفسي فصل الشتاء
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند انخفاض درجات الحرارة يتأثر الجسم، وتظهر العديد من المشكلات الصحية التي يجب توخي الحذر من حدوث مضاعفات مرتبطة بها، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع doctissimo.

أكد التقرير المنشور أنه خلال فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة، تزداد فرص الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، ولكن حقيقة الأمر تكمن في أن التعرض لبرودة الطقس تساعد في تطور الحالات الصحية الكامنة، بل الإصابة ترجع إلى التعرض للفيروسات المختلفة.

وأضاف التقرير، أن البرد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وحدوث  الذبحة الصدرية ، والتهاب شرايين الأطراف السفلية، بالإضافة إلى حدوث احتشاء  عضلة القلب، والنوبة القلبية أو سكتة دماغية، والسبب في هذا الأمر يرجع إلى التعرض للهواء البارد الذي يتسبب في  حدوث انقباضات للأوعية الدموية، ولذا يزداد التعرض للأمراض السالف ذكرها.

كما أن البرد يسبب انخفاضاً في تدفق الدم، والذي يتسبب في حدوث حالات غريبة في أطراف الجسم، فتصبح شاحبة اللون، أو يصاحبها اللون الأزرق، أو الأحمر، أو التورم، وكل ذلك يرجع إلي عدم التدفئة الجيدة للجسم، أو الإصابة بالتهاب الأطراف.

وأوضح أنه خلال فصل الشتاء تزداد الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والمفاصل، مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، وأيضا يزيد من فرص التعرض لألم المفاصل، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل.

كما أكد التقرير، أن الأشخاص يعانون من أمراض المناعة الذاتية يزداد لديهم المضاعفات الصحية خلال فصل الشتاء، حيث تتفاقم لدى بعض الأشخاص وتؤدي إلى تصلب الجلد والمفاصل، وقد يصل الأمر لعدم قدرتهم علي الحركة بشكل طبيعي.

وأخيرا، خلال  فصل الشتاء يمكن أن يزيد  حدوث نوبات الصداع النصفي  والحكة والاحمرار والقروح الباردة، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى تفاقم الألم والتصلب لدى الأشخاص المصابين بالفيبروميالجيا  أي الالتهاب العضلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة