دونالد ترامب يكثف هجماته على نيكى هايلى استعدادا لمعركة "نيوهامبشاير"

الأربعاء، 17 يناير 2024 12:25 م
دونالد ترامب يكثف هجماته على نيكى هايلى استعدادا لمعركة "نيوهامبشاير" هايلى - ديسانتيس - ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس الأمريكي السابق  دونالد ترامب حول تركيزه على مهاجمة منافسته على الترشيح الجمهورى نيكى هايلى فى ولاية نيوهامبشاير بعد الفوز الساحق الذى حققه فى ولاية أيوا.

 

 وذكرت الصحيفة أنه بعد أقل من 24 ساعة من انتصاره فى أيوا فى أول تصويت فى السباق الرئاسي 2024،  كان المتنافسين على الترشيح فى ولاية نيوهامبشير، المحطة القادمة فى السباق التمهيدى.

 

وتقدم المرشحون بدون اثنين منهم، فقد أعلن رجل الأعمال الثرى فيفيك راماسوامى، الذى ترك السباق ليلة الاثنين، وحاكم أركنساس السابق آسا هاتشينسون، الذى ترك السباق صباح الثلاثاء. وسرعان ما أعلن رامسوامى تأييده لترامب، وظهر معه فى تجمع حاشد مساء الثلاثاء.

 

 وعقدت نيكى هايلى، حاكمة كارولينا الجنوبية السابقة وسفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، فعالية فى نفس الوقت مع أحد الداعمين البارزين، وهو كريس سونونو حاكم نيوهامبشير، بينما شارك رون ديسانتس حاكم فلوريدا فى منتدى لسى إن إن، بعد أن توجه أولا إلى كارولينا الجنوبية لمهاجمة هايلى فى عقر دارها.

 

وفى اجتماع حاشد فى أتكينسون بولاية نيو هامبشير، أوضح ترامب أنه على الرغم من أن هايلى حلت فى المركز الثالث فى أيوا بعد ديسانتيس، إلا أنه اعتبرها تهديدا أكبر من ديسانتيس فى المستقبل. وأضاف قائلا لا أريد أن أتحدث عنه، لأنى أريد أن أضيعه، أريد أن أتحدث عن نيكى.

 

وقالت نيويورك تايمز إن النتائج فى سباق أيوا قد زادت التركيز عليه، مما أدى إلى إقصاء المرشحين المؤقتين، وكشفت الاستراتيجيات التي سيستخدمها ترامب وديسانتيس وهايلى فى الأسبوع أو الأسابيع القادمة. فقدم ترامب نفسه على أنه المرشح الحتمى، بينما أعلن ديسانتيس إحياء حملته بحصوله على المركز الثانى، فيما ربطت هايلى بين ترامب والرئيس بايدن باعتبارهما رمزين للتقدم فى العمر لجيل قد ولى زمنه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة