دونالد ترامب.. بايدن يستفز الرئيس الأمريكى السابق: شخص واحد فقط يمكن أن يهزمك

الأربعاء، 17 يناير 2024 09:03 م
دونالد ترامب.. بايدن يستفز الرئيس الأمريكى السابق: شخص واحد فقط يمكن أن يهزمك بايدن وترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دونالد ترامب.. علق الرئيس الأمريكى جو بايدن، الأربعاء، على فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية أيوا في الانتخابات التمهيدية للجزب الجمهورى، من خلال مقطع فيديو على حسابه فى "إكس".

وقال بايدن: "لقد انتهت ولاية آيوا، ولا يزال هناك شخص واحد فقط هزم دونالد ترامب".

 

وأضاف بالقول: "هذا مضحك.. كل هؤلاء المرشحين الجمهوريين يحاولون هزيمة دونالد ترامب.. إلا أنني الشخص الوحيد الذى هزم دونالد ترامب.. وأتوق لأن أفعلها مجددا لمصلحة هذا البلد".

وفاز الرئيس السابق بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، أمس الثلاثاء، فى نتيجة ترسّخ موقعه في صدارة السباق الجمهورى لانتخابات البيت الأبيض المقرّرة في نوفمبر هذا العام.

وقد حل منافسه حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس ثانيا فى آيوا، قبل السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

وتعليقاً على فوز ترامب السهل في آيوا، قال بايدن، إن ذلك يبرهن على أنّه "الأوفر حظاً لنيل" بطاقة الترشيح الجمهورية.

واعتبر الرئيس الأمريكى أنّ الفوز السهل الذي حقّقه سلفه ترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية آيوا مساء الاثنين يجعل منه "بكل وضوح الأوفر حظاً" لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية لمنافسته في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في نوفمبر.

وفي منشور على منصّة "إكس" دعا فيه أنصاره إلى التبرّع لحملته الانتخابية قال بايدن "يبدو أنّ دونالد ترامب قد فاز لتوّه في ولاية آيوا. إنّه بكلّ وضوح المرشّح الأوفر حظاً على الجانب الآخر في هذه المرحلة".

وبعد آيوا، يتوجّه ترامب ومنافساه الجمهوريان، نيكي هايلي ورون ديسانتيس، إلى نيو هامشير حيث ستجري الانتخابات التمهيدية في 23 يناير.

وفي كلمة له بنيو هامشير شن ترامب هجوما لاذعا على الديمقراطيين، معتبرا أن فترة الرئيس جو بايدن هي أسوأ فترة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.

وقال ترامب لأنصاره: "بعد أسبوع من الآن سنفوز بانتخابات نيو هامشير التمهيدية ثم سنهزم جو بايدن الضعيف، إنه أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، إنه أكثر الرؤساء فسادا في تاريخ بلادنا، وبصراحة إنه الرئيس الأقل كفاءة على الإطلاق.. سينتهي بنا الأمر في الحرب العالمية الثالثة مع هذا الرجل.. لكننا سنستعيد بلدنا.. ونجعل هذا البلد عظيما مجددا..".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة